موسى: المجلس الرئاسى يهدد مسيرة الديمقراطية

الأحد 03-06-2012 PM 03:44
موسى: المجلس الرئاسى يهدد مسيرة الديمقراطية

عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية أثناء مؤتمر صحفي 22 أبريل 2012 في القاهرة- تصوير محمد عبد الغني- رويترز

كتب

جدد المرشح الرئاسي الخاسر عمرو موسى رفضه فكرة تشكيل مجلس رئاسى غير منتخب، معتبرا أنها "تمثل تراجعاً يهدد مسيرة الديمقراطية واستقرار البلاد".

وأكد موسى -  في بيان نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر يومي 16 و17 يونيو الجاري.

كانت الأصوات تعالت في الفترة الأخيرة مطالة بتشكيل مجلس رئاسي ثلاثي مكون من محمد مرسي رئيسًا، وحمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح نائبين غير قابلين للإقالة بسلطات معينة يحددها الدستور الجديد، مع تكليف الدكتور محمد البرادعي بتشكيل حكومة ائتلاف وطني من كل القوى الثورية والحزبية والسياسية المنتمية للثورة وذلك لمواجهة الفريق أحمد شفيق بعد صعوده لجولة الإعادة أمام محمد مرسي.

وشدد موسى على ضرورة الاحتكام لصندوق الانتخابات مهما كانت النتائج "لأنه يعبر عن الإراده الحرة لجموع الشعب المصري".

وأشار إلى أن اقتراح المجلس الرئاسى سبق أن طرح عدة مرات خاصة أيام أحداث شارع محمد محمود، ورفضته الجماهير باعتباره "اقتراحاً تحكمياً لا يستند إلى مصداقية أو شرعية أو أن نترك أمور مصر فى يد المزايدات والانتهازية والمصالح الخاصة".

وقال إنه سيعمل من أجل الحفاظ على مدنية الدولة والتحرك الثابت الخطو نحو الديمقراطية ورفض إعادة إنتاج النظام السابق أو احتكار السلطات.

تعليقات الفيسبوك