وزير الإسكان: العاصمة الإدارية تبعد 60 كيلومترا عن السويس والعين السخنة وتتكامل مع محور القناة

الخميس 17-07-2014 PM 05:51
وزير الإسكان: العاصمة الإدارية تبعد 60 كيلومترا عن السويس والعين السخنة وتتكامل مع محور القناة

مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية

كتب

قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن موقع العاصمة الإدارية الجديدة سيكون في المنطقة المحصورة بين طريقي القاهرة/السويس والقاهرة/العين السخنة شرق الطريق الدائري الإقليمي مباشرة، أي بعد القاهرة الجديدة ومشروع مدينتي ومدينة المستقبل.

وأوضح مدبولي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الموقع المقترح يبعد حوالي 60 كيلومترا من مدن السويس والعين السخنة، ما يسمح بتكامل العاصمة الإدارية مع محور قناة السويس وخصوصا البؤرة الجنوبية للمشروع.

وأعرب عن اعتقاده بأن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مشروعا تنمويا جديدا يستهدف خلق بيئة عمل متكاملة حديثة وعالية التقنية ومخدومة ببنية أساسية عالية الجودة.

وأضاف مدبولي، أن العاصمة الإدارية تعمل على جذب رؤوس الأموال والشركات العالمية للتواجد بالمكان، كما تعمل علي إتاحة الفرصة لتفريغ القاهرة من التكدس الناتج عن حركة العاملين بالوزارات والجهات الحكومية، وستصبح القاهرة العاصمة التراثية والثقافية والتاريخية ومقصدا سياحيا.

وأوضح أنه من المخطط  أن تسع العاصمة الإدارية الجديدة الوزارات المختلفة، ومجلس الوزراء، بالاضافة إلى حي دبلوماسي للسفارات، ومقار للشركات والمؤسسات الدولية الكبرى، ومراكز للمال والأعمال، ومناطق للمعارض، ومنطقة سكنية، ومجمعات تكنولوجية، وعدد من الجامعات والفنادق الكبرى.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمراني، إلى أن وزارة الإسكان تعكف حاليا على إعداد دراسة الجدوى الأولية، ومصادر التمويل، والعوائد الاستثمارية المتوقعة.

وأكد أنه سيتم ربط العاصمة الإدارية الجديدة بشبكة مواصلات على أعلى مستوى، ضمن خطة الدولة لتطوير وسائل النقل الجماعي، وخدمة التجمعات العمرانية الجديدة الموجودة شرق القاهرة، حيث سيتم ربطها بالمترو مرورا بطريق القاهرة/ السويس، و بالقطار المكهرب الذى سيخدم مدن شرق القاهرة، مرورا بطريق القاهرة/ الإسماعيلية.

تعليقات الفيسبوك