وصول أول طائرة شارتر تحمل سائحين من إيران إلى مصر منذ أكثر من 30 عام

السبت 30-03-2013 PM 05:25
وصول أول طائرة شارتر تحمل سائحين من إيران إلى مصر منذ أكثر من 30 عام

سائحات إيرانيات في المسجد الأموي بدمشق - رويترز

كتب

وصلت إلى أسوان اليوم طائرة شارتر تابعة لشركة مصر للطيران من طهران تحمل 34 سائحا إيرانيا في الرحلة الأولى منذ قطع العلاقات المصرية مع إيران عام 1979.

وسيقوم السائحون الإيرانيون برحلة عبر باخرة سياحية من أسوان لمدينة الأقصر ثم يقومون بزيارة لمدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر.

وأكد عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بأسوان على الترحيب بالسياح من أي جنسية طالما كان الهدف من الزيارة هو السياحة على حد قوله.

وأضاف صابر أن رحلات طائرات الشارتر تهبط مباشرة على المدن السياحية المصرية طبقا لاتفاقات الحكومة المصرية مع البلدان الأخرى.

وقام وزير السياحة هشام زعزوع بزيارة إلى إيران في فبراير الماضي للاتفاق على التعاون مع إيران في مجال السياحة واستقبال السياح الإيرانيين في مصر للمرة الاولى منذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 وقطع العلاقات بين البلدين.

وتشهد العلاقات بين البلدين تقاربا غير مسبوق منذ قطعها عام 1979 بزيارة الرئيس محمد مرسي لطهران العام الماضي وزيارة الرئيس أحمدي نجاد للقاهرة لاشهر الماضي.

وتعارض قوى سلفية وإسلامية في مصر التقارب الإيراني المصري الأخير.

وحذر ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية من خطورة المد الشيعي إلى مصر، مطالبا بمنع أي حوار أو تواصل مع الشيعة حتى لو كان من مدخل السياحة الإيرانية.

واعتبر برهامي أن "المد الشيعي البوابة الأساسية له هو السياحية الايرانية التى وقعت خلالها مصر عدة اتفاقيات مع ايران لتنظيم دخول السياحية الايرانية إلى مصر".

ودعا برهامي في تصريحات سابقة لبوابة الشروق إلى تعديل أو إلغاء الاتفاقيات الخاصة بدخول السياحة الإيرانية إلى مصر، والبحث بدلا عنها بالترويج لبدائل آخرى من السياحية مع مختلف دول العالم، واصفا أن "تركيا وماليزيا بدأتا الآن تطبيق بعض نماذج السياحية الإسلامية الحلال من خلال تخصيص شواطئ بعينها للأشخاص الذين يبحثون عن السياحة الحلال".

تعليقات الفيسبوك