جنايات الزقازيق تحيل أوراق حبارة و7 آخرين إلى المفتي

الثلاثاء 24-02-2015 PM 10:25
جنايات الزقازيق تحيل أوراق حبارة و7 آخرين إلى المفتي

عادل حبارة في محاكمة سابقة - صورة من الشروق.

كتب

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق، في جلستها اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق عادل حبارة وسبعة آخرين، إلى مفتي الجمهورية، لاتهامهم باعتناق أفكار تكفيرية والاتصال بتنظيم "داعش"، وحيازة أسلحة نارية ومتفجرات، وارتكاب أعمال عنف.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية قد ألقت القبض على المتهمين بمركز أبوكبير، وبحوزتهم عددا من القنابل اليدوية وذخائر وأسلحة نارية وأحزمة ناسفة ومطبوعات تحريضية، ووجهت لهم النيابة تهم الانضمام لجماعة تكفيرية تحرض على تعطيل الدستور وقلب نظام الحكم واستهداف رجال الجيش والشرطة، وحيازة أسلحة نارية ومتفجرات، والاتصال بتنظيم "داعش" واستقطاب الشباب لتسفيرهم للانضمام له، وتلقي أموال من جهات خارجية لتحقيق هذا الهدف.

كما قضت المحكمة بمعاقبة سبعة أشخاص من عناصر وأنصار الإخوان، من بينهم ابن شقيق الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، وبراءة 29 آخرين، في خمس قضايا عنف بقسم ثان الزقازيق ومركز فاقوس.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحكمة، ووجهت لهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وخرق قانون التظاهر، وارتكاب أعمال شغب وعنف والتحريض عليها وحيازة أسلحة وألعاب نارية ومطبوعات تحريضية، ومقاومة السلطات، وإتلاف منشآت عامة وخاصة.

تعليقات الفيسبوك