الداخلية: مقتل أحد "أخطر العناصر الإرهابية الهاربة" في تبادل إطلاق نار

الإثنين 09-11-2015 PM 01:56
الداخلية: مقتل أحد

رجل شرطة من قوات مكافحة الشغب أمام مقر وزارة الداخلية بالقاهرة - صورة من رويترز

كتب

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، مقتل شخص وصفته بأنه "أحد أخطر العناصر الهاربة التي تقود العمليات الإرهابية لتنظيم أنصار بيت المقدس"، وذلك في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن.

وقالت الداخلية، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن القتيل -ويدعى أشرف علي حسنين الغرابلي- هو"المنفذ الرئيسي للعديد من الحوادث الإرهابية البارزة مثل محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، واغتيال العقيد محمد مبروك الضابط بقطاع الأمن الوطني، والهجوم المسلح على إحدى دوريات قوات حرس الحدود بمدينة الفرافرة وعلى القوات الأمنية المكلفة بتأمين مقر سفارة النيجر بالجيزة".

وتابعت الداخلية أن من بين تلك الحوادث أيضا "تفجير سيارات مفخخة أمام مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة، وديوان مديرية أمن القاهرة وديوان مديرية أمن الدقهلية ومبنى إدارة قطاع الأمن الوطنى بالقليوبية، وحادث معبد الكرنك بالأقصر، وواقعة اختطاف مواطن كرواتي بطريق الواحات البحرية بمنطقة 6 أكتوبر".

وشهدت البلاد تصاعد حدة العنف منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وأسفرت أعمال العنف عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة. وتقول السلطات المصرية إنها قتلت مئات المتشددين المسؤولين عن استهداف رجال الأمن.

تعليقات الفيسبوك