المتحدث العسكري: مقتل 3 عناصر من بينهم مفتي الجماعات "التكفيرية" بشمال سيناء

الثلاثاء 26-11-2013 PM 01:06
المتحدث العسكري: مقتل 3 عناصر من بينهم مفتي الجماعات

المتحدث باسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي - صورة من صفحة المتحدث على فيس بوك

كتب

قال المتحدث العسكري إن 3 عناصر "تكفيرية"، من بينهم مفتي الجماعات "التكفيرية" بشمال سيناء، قتلوا صباح اليوم في الحملة الأمنية التي قامت بها القوات المسلحة بقرية "المقاطعة" بشمال سيناء.

وأضاف المتحدث، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أنه أثناء تمشيط قوات الأمن لقرية المقاطعة وقع تبادل لإطلاق النيران بينهم وبين مجموعة من الأفراد داخل سيارة ملاكي، ما أسفر عن مقتل شخصين كانوا بداخلها.

وتابع أن الشخصين اللذين كانا بداخلها شخصا يدعى محمد حسين محارب الملقب بـ"أبو منير"- وهو أحد أبرز العناصر "التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبة لاشتراكها في أعمال عدائية ضد أفراد القوات المسلحة ويعتبر "مفتي الجماعات التكفيرية" بشمال سيناء- والثاني هو نجله.

وأشار إلى أنه تم القضاء على فرد معاون للسيارة النقل كان يستقل دراجة بخارية، بالإضافة إلى القبض على 4 أشخاص، ومصادرة عدد من الأسلحة والأدوات التى وجدت بالسيارة.

وقال إن أحد ضباط القوات الخاصة أصيب خلال الاشتباكات بطلق ناري في الكتف الأيمن وتم نقله للمستشفى وحالته العامة مستقرة.

وتشن القوات المسلحة والشرطة حملات أمنية موسعة بشمال سيناء للقضاء على العناصر "الجهادية والتكفيرية"، التي اعتادت على استهداف الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في 3 يوليو الماضي، عقب تظاهرات حاشدة خرجت ضده.

تعليقات الفيسبوك