السيسي يشدد على أهمية تطوير قطاع الاتصالات

الإثنين 28-12-2015 PM 05:43
السيسي يشدد على أهمية تطوير قطاع الاتصالات

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، على أهمية العمل على تطوير قطاع الاتصالات، وضرورة إعداد برامج تدريب للشباب بهدف تأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتقديم مختلف الخدمات الكترونياً حتى يمكنهم الحصول على فرص العمل.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال اِجتماعه اليوم، بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ياسر القاضي، على دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باِعتباره أحد القطاعات الحيوية الواعدة التي تساهم في دفع ونمو الاقتصاد الوطني.

وأضاف علاء يوسف المتحدث الرسمي للرئاسة أن ياسر القاضي أشار خلال الاجتماع إلى الجهود الجارية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبين الوزارات المعنية بشأن إنشاء المناطق التكنولوجية في عدد من المدن، على أن يتم البدء بمنطقتين في مدينتيّ برج العرب وأسيوط الجديدة، موضحاً أن نشر المناطق التكنولوجية يمثل قاعدة إستراتيجية لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنقل وتطوير وتوطين التكنولوجيا بالمحافظات.

وذكر يوسف أن الرئيس أكد على أهمية تطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامتداد خدماته لكافة أنحاء البلاد وخاصة في محافظات صعيد مصر، وذلك في إطار تنمية مجتمعية مستدامة وإيجاد فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من قدرات الشباب في هذا المجال.

وعرض الوزير لجهود تنفيذ مبادرتيّ "تنمية صناعة الالكترونيات في مصر ـ مصر المستقبل"، و"التعلم التكنولوجي للشباب المصري - علماء مصر المستقبل".

وأطلق السيسي مبادرتيّ "تنمية صناعة الالكترونيات في مصر ـ مصر المستقبل"، و"التعلم التكنولوجي للشباب المصري - علماء مصر المستقبل" أثناء معرض القاهرة الدولي للاتصالات الذي تم تنظيمه في الثالث عشر من الشهر الجاري.

واستعرض الوزير الإطار العام للإستراتيجية الوطنية لصناعة الالكترونيات في مصر، بالإضافة إلى التصور المقترح لتنفيذ مبادرة "التعلم التكنولوجي للشباب المصري" والتي ترتكز على عدة محاور، من بينها الشراكة مع كبريات الجامعات والشركات لمنح شهادات معتمدة، وعقد برامج تدريبية لإعداد المدربين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليقوموا بنقل تلك الخبرات إلى الكوادر المصرية الشابة.

واِستعرض الوزير خلال الاجتماع الجهود المبذولة للتنسيق مع العديد من الوزارات وفي مقدمتها الصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتربية والتعليم، والإنتاج الحربي من أجل تزويد مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية المصرية بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تمكنها من إنجاز أعمالها وتقديم الخدمات للمواطنين المصريين في أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية.

تعليقات الفيسبوك