جامعة الأزهر توقف "أحمد كريمة" بسبب زيارته لإيران دون علم الجامعة

السبت 01-11-2014 PM 04:07
جامعة الأزهر توقف

الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر - صورة من الشروق.

كتب

قال رئيس جامعة الأزهر عبد الحي عزب إن إدارة الجامعة قررت إيقاف أستاذ الشريعة الإسلامية، الدكتور أحمد كريمة، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، بسبب سفره إلى دولة إيران دون علم الجامعة ودون الحصول على إذن مسبق منها بالسفر.

وأضاف عزب، في تصريح خاص لأصوات مصرية اليوم، أن "قرار وقف كريمة عن العمل جاء بعد تحقيق معه من قبل الشؤون القانونية للجامعة، وتم اتخاذ العقاب بناء على الواقعة التي ارتكبها ووفقا للائحة الجامعة".

وأوضح عزب أن "إدارة الجامعة لا تتخذ موقف شخصيا من الدكتور كريمة فهو عالم جليل، ولكن كان يجب أن يحصل على إذن سفر من الجامعة وبرنامج محدد من قبل الأزهر بشأن الزيارة وهو ما لم يحدث، حيث نصّب كريمة نفسه ممثلا عن الأزهر رغم أنه سافر إلى إيران دون علم المؤسسة التي يعمل بها".

وكان كريمة سافر إلى إيران في سبتمبر الماضي، وذلك لحضور مؤتمرات وندوات فكرية تحت عنوان تقارب المذاهب الفكرية. وتحدث كريمة باسم الأزهر في إحدى تلك الندوات التي عقدت بجامعة "المصطفى" الإيرانية دون الحصول على تصريح بهذا الأمر أو تفويض يعطى له الحق في ذلك.

وقال كريمة - في تصريحات سابقة- إنه قدم مشروع للتعاون والعمل المشترك بين إحدى المذاهب الشيعية وجامعة الأزهر في مجالات كثيرة، واقترح إقامة المؤتمرات المشتركة لمواجهة التطرف الإسلامي، على حد تعبيره.

تعليقات الفيسبوك