انطلاق أعمال القمة العربية - الجنوب أمريكية بمشاركة السيسي

الثلاثاء 10-11-2015 PM 07:33
انطلاق أعمال القمة العربية - الجنوب أمريكية بمشاركة السيسي

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

بدأت مساء اليوم الثلاثاء، أعمال القمة العربية - ودول أمريكا الجنوبية الرابعة التي تعقد في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة أكثر من 33 من قادة وزعماء الدول، والرئيس عبد الفتاح السيسي .

وبدأت وقائع الجلسة الافتتاحية بكلمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أكد خلالها على ضرورة التعاون البناء بين جميع الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

سيتم خلال القمة تبني إعلان الرياض الذي يتضمن ملخصاً لأهم القضايا السياسية التي تهم الجانبين، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية إلى جانب تطورات الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، فضلاً عن القضايا التي تركز عليها دول أمريكا الجنوبية وموضوعات التعاون في المجال الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والعلمي.

 وأشار المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف في وقت سابق، إلى أن مشاركة السيسي في تلك القمة ستمثل فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر مع ملوك ورؤساء الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المشاركين في القمة حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، وكذا تبادل الرؤى حيال القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات الفيسبوك