وزيرة الهجرة: سندعو المصريين بالخارج للمساعدة في القضاء على "فيروس سي"

الثلاثاء 26-01-2016 PM 03:03
وزيرة الهجرة: سندعو المصريين بالخارج للمساعدة في القضاء على

نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج - صورة من ‏صفحتها الشخصية على فيس بوك.‏

كتب

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة ستدعو المصريين بالخارج للمساهمة في توجيه الإرادة السياسية المصرية للقضاء على فيروس سي، مناشدة الأطباء المصريين بالخارج، الإسهام بأفكارهم وجهودهم لعلاج أبناء الوطن.

ووقّعت مكرم، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع صندوق "تحيا مصر"، في إطار جهود الدولة ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة مرض "فيروس سي".

وأضافت مكرم أن "فيروس سي" يعتبر وباء العصر الحالي والأكثر انتشارا، مؤكدة أن أبناء مصر في مختلف دول العالم لن يتأخروا عن خدمة وطنهم وتقديم يد العون لأهلهم.

وتابعت الوزيرة أن صندوق "تحيا مصر" يقوم بدور كبير في مكافحة المرض، والوزارة تسعى لمعاونته بعدما لمست اجتهاد في سبيل القضاء على الوباء.

ويبلغ عدد المصابين بفيروس سي في مصر نحو 9 ملايين شخص، بحسب إحصاءات وزارة الصحة، التي تقدر أن متوسط عدد المصريين الذين يصابون سنويا بذلك المرض حوالي 150 ألف حالة.

ورحب محمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، بالتعاون مع الوزارة لتحقيق نتيجة أفضل في مكافحة الفيروس، مؤكدًا أن الحملة تؤتي ثمارًا جيدة.

وأضاف عشماوي أن اﻷطباء المصريين بالخارج يمكنهم المساعدة عن طريق توفير المواد الخام التي تستعمل في معامل التحليل أو المساعدة في تصنيعها وتوفير النفقات الباهظة لتحقيق أكبر معدل من نسب الشفاء.

وقال "لدينا مصريون بالخارج قادرون على مد يد العون حتى ولو بالمساهمة في تصنيع المادة الخام ولو توفرت الخامات سنستطيع توزيعها على المعامل".

تعليقات الفيسبوك