مجلس حكومي ينفذ مشروعا لتمكين الشباب وتوفير ألفي فرصة عمل

الخميس 20-12-2012 PM 02:21
مجلس حكومي ينفذ مشروعا لتمكين الشباب وتوفير ألفي فرصة عمل

مصريون أمام السفارة الليببية بمصر في وقت سابق للحصول على تصاريح عمل-تصوير محمد سالم-رويترز

كتب

قال مجلس حكومي اليوم الخميس إنه سينفذ مشروعا لتمكين الشباب وتقليل مخاطر البطالة بين الشباب المهمشين في 6 محافظات، ويوفر ألفي فرصة عمل.

وقال المجلس القومي للطفولة والأمومة في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه إنه سينفذ المشروع بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير غير الحكومية بتمويل من الوكالة اليابانية وسيديره البنك الدولي.

وأوضح أن المشروع -الذي انطلق اليوم- سينفذ في محافظات القاهرة والغربية وبني سويف وأسيوط والفيوم وسوهاج إلى بناء قدرات منظمات المجتمع المدني والربط بينها وبين سوق العمل بما يحقق فرص عمل مستدامة للشباب.

وقال شريف أبو شادي مدير المشروع بالمجلس في البيان إن مشروع تمكين الشباب يستهدف توفير 2000 فرصة عمل من خلال القروض والمنح لتمكين الشباب، مؤكدا أن المشروع سوف يستفيد منه نحو 10 آلاف شاب.

وقال "تم البدء في تنفيذ المشروع بمحافظة بني سويف حيث أنها من أكثر المحافظات التي تعاني من البطالة وأرتفاع معدلات الفقر".

وقالت الحكومة في سبتمبر الماضي إن معدل البطالة في مصر يبلغ 13% أغلبهم متعلمون وإن الحكومة تسعى لخفض هذه النسبة إلى 9.5% بحلول 2017 و6% بحلول 2022، وإنها تخطط لإطلاق برنامج وطني للتشغيل.

وقال شادي اليوم إن المشروع يتضمن تنفيذ برامج وأنشطة مشتركة تتعلق بتوفير فرص عمل للشباب العاطلين على نحو مباشر وغير مباشر، أيضا تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية للشباب على العمل لدعم قدراتهم المهنية والوظيفية بما يتوافق مع معايير واحتياجات سوق العمل والمساعدة على إيجاد فرص عمل جديدة لهم.

تعليقات الفيسبوك