السماح للمصريين بالخارج بالتصويت عن طريق جواز السفر بدلا من الرقم القومي

الجمعة 11-05-2012 AM 11:35
السماح للمصريين بالخارج بالتصويت عن طريق جواز السفر بدلا من الرقم القومي
كتب

قال عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزارة تلقت تعليمات جديدة من لجنة انتخابات الرئاسة بإمكانية تصويت المصريين بالخارج عن طريق "جواز السفر المميكن أو إرفاق صورته مع بطاقة الاقتراع دون الحاجة لتقديم بطاقة الرقم القومي أو صورتها الذي كان أحد شروط التصويت سابقا".

وأفادت صحيفة المصري اليوم ان اللجنة اشترطت في حال استخدام جواز السفر وجود اسم المواطن في قوائم الناخبين.

وبدء المصريون في الخارج اليوم التصويت في انتخابات الرئاسة لاختيار أول رئيس منتخب للبلاد من بين 13 مرشحا هم أبو العز الحريري وأحمد شفيق وحمدين صباحي وحسام خير الله وخالد على وعبد الله الأشعل وعمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمد سليم العوا ومحمد فوزي عيسى ومحمد مرسي ومحمود حسام وهشام البسطويسي. 

ومن المقرر أن تستمر عملية اقتراع المصريين بالخارج لمدة 7 أيام أي حتى الخميس المقبل. وستجري انتخابات الرئاسة داخل مصر يومي 23 و24 مايو الجاريز

كانت الخارجية قد أعلنت قواعد تصويت الناخبين موضحة أنه لا يجوز تقديم جواز السفر بدلا من صورة بطاقة الرقم القومي. وتتم عملية التصويت بحضور الناخب بنفسه لمقر البعثة الدبلوماسية أو القنصلية فى الدولة التى يقيم بها، مع بطاقة الرقم القومى الخاصة بالناخب، وأى وثيقة معتمدة من الدولة التى يقيم بها ( وثيقة الإقامة، رخصة قيادة سارية، بطاقة طالب سارية) وكذلك يمكن أن يكون التصويت عن طريق البريد، مع إرسال ورقة الاقتراع في مظروف صغير داخل مظروف كبير مغلق إلى مقر البعثة الدبلوماسية  الذى سجل الناخب اسمه ومرفق بالمظروف صورة بطاقة الرقم القومى - إقرار سرية التصويت مدون به رقم التسجيل  وأى وثيقة معتمده من الدولة المقيم بها.

تعليقات الفيسبوك