سفير مصر بالسعودية: نترقب صدور آلية تصويت المغتربين المصريين

الثلاثاء 03-01-2012 PM 09:59
كتب

أكد السفير المصري لدى السعودية محمود عوف، أن السفارة تنتظر رؤية الحكومة المصرية حول آلية إجراء تصويت المصريين بالخارج(المغتربين) في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المصرية المقبلة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل هذه العملية. 

وحول رؤية السفارة المصرية لمشاركة الجالية المصرية في المملكة في عملية التصويت، قال عوف، في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن التصويت الإلكتروني أفضل وذلك لصعوبة إجراء التصويت داخل مقري السفارة بالرياض والقنصلية بجدة نظرًا لضخامة عدد أفراد الجالية المصرية، وما يترتب عليه من إجراءات تنظيمية وصعوبات محتملة. 

ونفى السفير عوف اعتزام السفارة المصرية بالرياض تنظيم لقاء في 27 أكتوبر الحالي لمناقشة مطالب الجالية المصرية في المملكة بحق التصويت في الانتخابات، وقال "لم تحدد السفارة شيئًا من هذا القبيل ولكنها ترحب بمثل هذه اللقاءات". 

كانت دعوات من بعض المصريين نشرت في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لجمع توقيعات على خطاب للسفير عوف يطالبون فيه بحق التصويت وإرسال الخطاب إلى المجلس العسكري المصري وكذلك تنظيم لقاء في 27 أكتوبر الحالي في الرياض لمناقشة هذا الطلب. 

ومن المقرر أن تجرى أول انتخابات تشريعية منذ الإطاحة بمبارك في 11 فبراير الماضي على ثلاث مراحل اعتبارًا من 28 نوفمبر المقبل تمهيدًا لعودة مقاليد السلطة إلى المدنيين وفقًا لتعهدات المجلس العسكري، وسيكون لدى البرلمان الجديد ستة أشهر لصياغة دستور جديد قبل إجراء الانتخابات الرئاسية عام 2012.

تعليقات الفيسبوك