محدّث - رئيس جامعة الأزهر: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المشاركين في تجمعات اليوم

الأحد 12-10-2014 PM 02:09
محدّث - رئيس جامعة الأزهر: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المشاركين في تجمعات اليوم

آثار تظاهرات الطلبة من أنصار الإخوان في جامعة الأزهر - رويترز

كتب

قال عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر إن قوات الأمن تمكنت من فض الطلاب من أنصار جماعة الإخوان الذين تجمعوا في حرم الجامعة اليوم.

وأضاف رئيس الجامعة، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "تجمعات قليلة من الطلاب حاولت تعكير صفو الدراسة وتم التصدي لها وجاري التعرف على المشاركين فيها لاتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم وحزم."

كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المئات من طلاب جامعة الأزهر من أنصار جماعة الإخوان المسلمين نظموا وقفة احتجاجية ظهر اليوم داخل الحرم الجامعي بمدينة نصر.

وأضافت الوكالة أن الطلاب تجمعوا أمام المبنى الإداري للجامعة، ثم توجهوا إلى بعض كليات الجامعة ومنها العلوم والزراعة بنين مرددين الهتافات المعادية للداخلية والمنددة بما قالوا إنه "توقيف زملاء لهم ومنعهم من دخول المدينة الجامعية".

وقال رئيس الجامعة أن العملية الدراسية تسير بشكل طبيعي في جميع كليات الجامعة منذ الصباح.

وشهدت جامعة الأزهر خلال العام الدراسي الماضي اشتباكات بين الطلاب المؤيدين للإخوان والشرطة داخل حرم الجامعة، وأشعل الطلاب النيران في إطارات السيارات وألقوا الحجارة على الشرطة في مواجهة الغاز المسيل للدموع.

ودفعت حدة أعمال العنف في جامعة الأزهر الحكومة إلى تعديل قانون تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها، الأسبوع الماضي، لمنع الاضطرابات داخل الجامعة. ونص التعديل على فصل أي طالب أو عضو بهيئة التدريس إذا حرض أو دعم أو شارك في الاحتجاجات التي تعطل الدراسة أو إثارة الشغب أو التخريب."

تعليقات الفيسبوك