وزير التخطيط: 26 مايو.. فتح باب التقدم لـ 5 آلاف وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة

الأحد 24-05-2015 PM 05:40
وزير التخطيط: 26 مايو.. فتح باب التقدم لـ 5 آلاف وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة

د.أشرف العربي، وزير التخطيط

كتب

أعلن وزير التخطيط أشرف العربي، اليوم الأحد، عن موافقة مجلس الوزراء رسميا على تعيين خمسة آلاف شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة بوحدات الجهاز الإداري للدولة.

وقال العربي، في بيان أورده موقع التلفزيون المصري، إن التقدم لتلك الوظائف سيكون بمديريات التنظيم والإدارة بمحافظات الجمهورية المختلفة، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو الجاري ولمدة 30 يوماً فقط.

وأضاف العربي أن مجلس الوزراء وافق على تعيين ذوى الاحتياجات الخاصة بوظائف تتناسب مع نسبة إعاقتهم وتخصصاتهم، بحيث يتم توزيع تلك الوظائف على جميع محافظات الجمهورية وفقاً لنسبة العجز بكل محافظة، بالتنسيق مع المجلس القومي لشؤون الإعاقة.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قال، الخميس الماضي، إن الحكومة ستعلن عن توفير نحو خمسة آلاف وظيفة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد يشمل تحديد نسبة 5% من التوظيف لذوي الاعاقة.

وأنشئ المجلس القومي لشؤون الإعاقة في سبتمر الماضي. ويتبع رئاسة مجلس الوزراء وتشرف عليه وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأوضح وزير التخطيط، بحسب البيان، أنه سيتم نشر نموذج استمارة التقدم لتلك الوظائف على موقع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبوابة الحكومة الإلكترونية، بحيث يستطيع المتقدم ملء النموذج بعد طباعته وإرفاق المستندات التالية معه عند التقديم بمديريات التنظيم المختلفة:

1- صورة من المؤهل الحاصل عليه
2- صورة من بطاقة الرقم القومي
3- صورة من شهادة التأهيل
4- الرقم التأميني وما يفيد عدم التحاقه بأي عمل حكومي

ونشر موقع التلفزيون المصري رابط الإعلان على موقع وزارة التخطيط والمتابعة الإصلاح الإداري على النحو التالي:

http://www.ad.gov.eg/Ar/NewsDetails.aspx?subject_id=11129

تعليقات الفيسبوك