توافد العشرات على شارع محمد محمود استعدادا لإحياء ذكرى "الشهداء"

الثلاثاء 19-11-2013 AM 11:50
توافد العشرات على شارع محمد محمود استعدادا لإحياء ذكرى

صورة لأصوات مصرية عن الاحتجاجات في شارع محمد محمود-تصوير عبد الغني سيد

كتب

بدأ عشرات الشباب اليوم فى التوافد على شارع محمد محمود بوسط القاهرة، لإحياء ذكرى أحداث "محمد محمود"، وسط غياب تام لقوات الأمن عن جميع الشوارع المحيطة بميدان التحرير.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن العشرات من الشباب قاموا بالتجمع في شارع محمود محمود بعد قيامهم بإغلاقه أمام حركة مرور السيارات، حاملين أعلاما كبيرة مطبوع عليها صور وأسماء بعض الضحايا، ومرددين العديد من الهتافات التي تطالب بالقصاص للشهداء، وأخرى ضد الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي.

وساد الهدوء ميدان التحرير وسط سيولة مرورية في حركة سير السيارات بكل أرجاء الميدان، فيما بدأ بعض الباعة الجائلين في التوافد على الميدان لاستغلال فاعليات اليوم لترويج بضاعاتهم.

من ناحية أخرى، قامت قوات الأمن صباح اليوم بتعزيز وجودها والانتشار بكثافة بمحيط وزارة الداخلية ومجالس الوزراء والشعب والشورى، تحسبا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان.

كما كثفت قوات الأمن من وجودها في بعد المناطق والميادين على مستوى الجمهورية، مثل محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة وميدان رابعة العدوية بمدينة نصر بالقاهرة، وميدان النهضة بالجيزة، والمجرى الملاحي لقناة السويس.

وأعلنت حركة "تمرد" -وفي وقت سابق اليوم- إلغاء فاعليات إحياء ذكرى أحداث "محمد محمود" على مستوى الجمهورية، مناشدة جموع الشعب المصري بعد النزول اليوم، تفاديا لوقوع اشتباكات مع أنصار جماعة الإخوان.

تعليقات الفيسبوك