أجواء الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة تنتقل من الإسماعيلية إلى القاهرة

الخميس 06-08-2015 PM 11:09
أجواء الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة تنتقل من الإسماعيلية إلى القاهرة

مسيرات بمنطقة وسط البلد بالقاهرة احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة، 6 أغسطس 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

سادت في شوارع القاهرة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أجواء الاحتفالات بسبب افتتاح قناة السويس الجديدة.

وخرجت أعداد من المواطنين إلى الشوارع للاحتفال رافعين العلم المصري، وصورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للقناة اليوم.

ويفتتح رئيس المجمهورية عبد الفتاح السيسي عصر اليوم القناة الجديدة بمشاركة زعماء وقادة العالم.

وفي ميدان التحرير، تجمع عشرات المواطنين على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة حاملين الأعلام، وسط انتشار مكثف لرجال الأمن تحسبا لاندلاع أي أعمال عنف.

وقال ناصر محمد، وهو عامل في إحدى المدراس ويبلغ من العمر 40 عاما، وهو يحتفل في ميدان التحرير ممسكا بيد أبنائه الأربعة، "القناة مشروع قومي جديد لينا وضمن مسيرة التقدم والإنجازات التي أعلن عنها الرئيس السيسي، وستكتمل بالقضاء على الإرهاب".

وأضاف، لأصوات مصرية، "كلنا ثقة في الرئيس السيسي لأنه قطع شوطًا كبيرًا في تحقيق الاستقرار وإعادة الأمن للشارع المصري، بما يدل على وعيه وقدرته على انتشال مصر من الحفرة التي حفرها لها الإخوان والأمريكان".

وفي الحديقة الوسطى لميدان التحرير، جلست سيدة خمسينية تدعى أم محمد، وهي تلوح بعلامة النصر، وقد طبعت العلم المصري على عبائتها.

وقالت أم محمد، لأصوات مصرية، "أنا فخورة ببلدي وجيش بلدي ورئيس بلدي، إن شاء الله الخير جاي ومصر هتكبر أكتر وأكتر، لأن مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا فعلا".

وتابعت "الرئيس السيسي قال إن مشروع حفر القناة سيتم في سنة وبالفعل تم في سنة وافتتحنا القناة.. بقولها المشروع فيه رسالة عظيمة للغرب بأن المصريين لما بيحطوا حاجه في دماغهم بينفذوها".

وأردفت وهي تبتسم "من زمان مفرحناش والنهارده السيسي بيفرحنا .. فعلًا مصر بتفرح".

على بعد خطوات، التقط حسن الشامي خيط الحديث ليوجه كلمة، وقال إنها لتركيا وقطر وأمريكا وإسرائيل "هنفضل جيش وشعب وشرطة إيد واحدة ولا عمركم هتقدروا تقسمونا، ولا هتقدروا تقسموا جيش مصر خير أجناد الأرض".

وردد هتاف "ألف سلامة وألف تحية.. على شهدائك يا داخلية، يا رب يا الله.. إحمي جيشنا واللي وراه".

وجابت مسيرة بالسيارات ميدان التحرير يعتليها شباب رافعين العلم المصري، ورددوا بعض الأغاني الوطنية والهتافات المؤيدة للسيسي والجيش.

وفي مشهد آخر من مشاهد الاحتفال، كسا مواطن يُدعى محمد علي من منطقة الوراق، سيارته بالعلم المصري، وقال لأصوات مصرية، إنه نزل للتجول في شوارع القاهرة ليعيش الفرحة وسط الأهالي.

تعليقات الفيسبوك