بالفيديو- وزير التعليم: تعديل تشريعي يتم إقراره حاليا يسمح بفصل من يمارس السياسة بالمدارس

الخميس 25-09-2014 PM 05:19
بالفيديو- وزير التعليم: تعديل تشريعي يتم إقراره حاليا يسمح بفصل من يمارس السياسة بالمدارس

محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أثناء زيارة لمدارس كفر الشيخ. 25 سبتمبر 2014.

كتب

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر، اليوم، إن هناك تعديلا تشريعيا يتم إقراره حاليا، بحيث يتم فصل من يمارس السياسة أو العمل الحزبي بالمدارس، على غرار ما حدث في الجامعات.

وكان مجلس الوزراء وافق، أمس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام القانون رقم‪49 ‬ لسنة‪1972 ‬ بشأن تنظيم الجامعات بما يسمح لرئيس الجامعة بعزل أعضاء هيئة التدريس الذين يرتكبون جرائم تخل بالعملية التعليمية.‬

ولم يحدد وزير التربية والتعليم، الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده بمحافظة كفر الشيخ اليوم، موعد الانتهاء من التشريع أو تفاصيل مواده.

وحذر وزير التربية والتعليم، من ممارسة السياسة أو العمل الحزبي من جانب جميع العاملين بالتربية والتعليم أو الطلاب داخل المدارس.

وأعلن أبو النصر أن إجمالي أعداد المتقدمين لمسابقة المعلمين الجديدة وصل إلى مليون و600 ألف متقدم لاختيار 30 ألف معلم منهم فقط.

وأوضح أبو النصر، لأصوات مصرية خلال زيارته لكفر الشيخ، أن 400 ألف من المتقدمين لم يكملوا بياناتهم وبالتالى تم استبعادهم ليكون العدد النهائى 1.2 مليون متقدم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة اختارت 60 مركزاً لاختبار المتقدمين لشغل هذه الوظيفة وأن الاختبارات ستكون بشفافية كاملة وأن نتائجها ستكون فورية بمجرد الانتهاء منها.

وأشار إلى أنه سيتم فرز طلبات المتقدمين بالرقم القومي لأن هناك من تقدموا ثلاث وأربع مرات، مشيرا إلى أن شهادة lcd ليست شرطاً ولكن سيكون هناك اختبار في الحاسب الآلي.

وقال أبو النصر إن الوزارة تعمل جاهدة لتطوير التعليم الفنى، مشيراً إلى أن هناك خطة للتطوير على ثلاثة محاور لتدريب الطلاب وتأهيلهم على المهارات اللازمة لسوق العمل.

وأضاف الوزير أنه تم إنشاء 50 مدرسة داخل المصانع لتدريب الطلاب علمياً وتطبيق المعلومات النظرية التى يدرسونها.

وأوضح أن هناك مشروعات لتطوير التعليم الفنى بتكلفة 50 مليون يورو منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبى و20 مليون دولار معونة أمريكية لتحقيق هدف الوزارة فى التعليم والتدريب المزدوج واستفادة طلاب التعليم الفنى منه حتى يحقق لهم الإلمام بمهارات عالية تتيح توفير فرص العمل عقب التخرج بما تحتاجه أسواق العمل.

تعليقات الفيسبوك