إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة للإخوان بسيدي بشر.. وتظاهرة لأنصار مرسي في برج العرب

الجمعة 08-11-2013 PM 02:05
إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة للإخوان بسيدي بشر.. وتظاهرة لأنصار مرسي في برج العرب

أنصار مرسي في مسيرة بالإسكندرية يوم 30 أغسطس - أصوات مصرية

كتب

قال مراسل أصوات مصرية إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية.

كانت مسيرة انطلقت لأنصار مرسي بعد صلاة الجمعة، من أمام مسجد العزيمة بسيدي بشر وأخرى من منطقة أبو سليمان للتنديد بحكم العسكر والمطالبة بالإفراج عن الطالبات المعتقلات علي خليفة الأحداث السياسية.

وألقت قوات الأمن القبض على عدد منهم، وقال ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، إنه "جاري فحص المقبوض عليهم بمقر المديرية".

وفي السياق ذاته، خرج المئات من مؤيدي مرسي في مسيرة بمدينة برج العرب، التي يوجد بها سجن الغربانيات، المحبوس فيه الرئيس المعزول.

وكثفت قوات الأمن من إجراءاتها الأمنية عند المداخل والطرق المؤدية إلى سجن الغربانيات خشية محاولة الإخوان الوصول إليه للقيام بعمليات عنف أو اقتحام.

ونشرت مديرية الأمن دوريات أمنية ثابتة ومتحركة بدءًا من طريق مطار برج العرب الدولي، لتفتيش المارة والتأكد من عدم حملهم للسلاح أو توجههم إلى طريق السجن.

وقال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إن "المسيرة تبعد عن مقر السجن، ومن المستحيل أن يقترب أحد لمحيط السجن، لاننا وضعنا خطة تأمين محكمة".

من ناحية أخرى، تظاهر المئات بمحيط مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية للمطالبة بترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية.

وحمل المتظاهرون صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ورددوا هتافات " أنزل يا سيسي، أنت رئيسي" ، و" يا سيسي خد قرارك الشعب المصري في انتظارك".

تعليقات الفيسبوك