بيان: هيئة المجتمعات العمرانية تقر تسوية مع "داماك" الإماراتية

الإثنين 29-04-2013 PM 07:12
بيان: هيئة المجتمعات العمرانية تقر تسوية مع

سامة صالح المرشح وزيرا للاستثمار - صورة من الأهرام

كتب

قال بيان لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية اليوم الإثنين إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أقرت تسوية مع شركة "داماك" العقارية الإماراتية بشأن نزاع على أراض في مصر.

وقال وزير الإسكان طارق وفيق في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة اعتمد التسوية الخاصة بشركة "داماك" العقارية، وسيتم إرسالها إلى مجلس الوزراء لاستكمال باقي الإجراءات.

وكانت داماك التي تتخذ من دبي مقرا لها قالت العام الماضي إنها أقامت دعوى تحكيم في نزاع مع مصر يتعلق بأراض ومحاكمة رئيس مجلس إدارتها ومالكها حسين سجواني.

وقضت محكمة مصرية العام الماضي غيابيا على سجواني بالسجن وإلزامه بدفع غرامة 40.5 مليون دولار في وقائع مرتبطة بشراء أراض في منتجع خليج جمشة بالقرب من الغردقة على ساحل البحر الأحمر.

وأعلن وزير الاستثمار في أكتوبر الماضي أنه تم التوصل لاتفاق نهائي مع شركة داماك العقارية الإماراتية وإن هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان وافقت على التسوية النهائية، إلا أن الاتفاق تعثر ولم يكتمل.

وإلى جانب مشروع خليج جمشة فإن لداماك أربعة مشروعات عقارية رئيسية في منطقة القاهرة الكبرى.

وعزا وزير الإسكان مشكلات تأخر توصيل المرافق بالمدن الجديدة إلى إزدواجية المسؤولية بين هيئة المجتمعات العمرانية والجهات المنفذة لمشروعات المرافق، مشيراً إلى أنه يتم حاليا مراجعة المسودة الرابعة والخامسة من اللائحة العقارية الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية تمهيداً لعرضها على مجلس إدارة الهيئة في مايو المقبل.

تعليقات الفيسبوك