"البيئة" تحذر من حرق المخلفات الزراعية تزامنا مع زيادة سرعة الرياح

الجمعة 23-10-2015 PM 07:15

سحابة سوداء نتيجة حرق قش الأرز - صورة من رويترز

كتب

حذرت وزارة البيئة، اليوم الجمعة، من خطورة حرق المخلفات الزراعية تزامنا مع زيادة معدل سرعة الرياح.

وكان جهاز شؤون البيئة أعلن رفع درجة الاستعدادات القصوى للجان التفتيشية في المحافظات بالتعاون مع الحماية المدنية والمحليات والزراعة، للحد من محاولات حرق المخلفات الزراعية بالدلتا في ظل زيادة معدل سرعة الرياح.

وأهابت وزارة البيئة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، بالمزراعين تجنب حرق المخلفات الزراعية منعا لتعرضهم للمسألة القانونية وتعرض صحة المواطنين للإيذاء نتيجة ارتكاب مخالفات بيئية يجرمها قانون البيئة.

وقال مدير إدارة التفتيش بوزارة البيئة، هشام الجمل، إن اللجان التفتيشية بالإدارة قامت بالتنبيه على مصانع الأسمنت باتخاذ التدابير اللازمة لتهدئة أو إخماد الأتربة داخل بيئة العمل من خلال الرش بالمياه، لأن الدوامات الهوائية تعمل على إثارة الأتربة واتخاذ هذا الإجراء يحد من انتشار الأتربة.

وأعلنت وزارة البيئة، في أكتوبر الجاري، تشديد عقوبة ارتكاب أي مخالفات بيئية تتسبب في تلوث الهواء بصفة عامة وحرق المخلفات الزراعية بصفة خاصة مثل حرق قش الأرز.

وتكثف وزارة البيئة والأفرع الإقليمية لجهاز شؤون البيئة، من الاستعدادات على مستوى المحافظات لإحكام السيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة مع قدوم شهر أكتوبر.

تعليقات الفيسبوك