كوريا الجنوبية: ندعم جهود مصر في حربها ضد الإرهاب

الأحد 23-11-2014 PM 02:48
كوريا الجنوبية: ندعم جهود مصر في حربها ضد الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رئيس وزراء كوريا الجنوبية - 23 نوفمبر 2014 - صورة من الرئاسة

كتب

قال رئيس وزراء كوريا الجنوبية، تشونج هونجون، إن بلاده تدعم جهود مصر في حربها على الإرهاب، خلال لقائه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن رئيس الوزراء الكوري أكد مساندة بلاده ودعمها للجهود المصرية، ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب، مشيدا بالسياسات والقرارات التي اتخذها السيسي منذ توليه منصبه.

تأتي زيارة رئيس الوزراء الكوري في إطار جولة خارجية يزور فيها كل من مصر والمغرب وأذربيجان لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع هذه الدول.

وأشار هونجون إلى تطلع بلاده لزيارة السيسي في العام المقبل تلبية للدعوة الموجهة إليه، منوها إلى أن زيارته إلى مصر تعد بمثابة دفعة جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

حضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزراء الخارجية والاستثمار، ومن الجانب الكوري الجنوبي سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والنائب الأول لوزير الخارجية، ونائب وزير التجارة والصناعة والطاقة.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لتعزيز العلاقات مع كوريا الجنوبية، في ضوء توافر الكثير من الفرص الاقتصادية والاستثمارية في مصر، ومن بينها مشروع تنمية منطقة قناة السويس، فضلا عن العديد من المشروعات الاستثمارية الواعدة التي سيتم طرحها أثناء المؤتمر الاقتصادي الذي سيُعقد في مارس المقبل.

كانت الحكومة المصرية أعلنت انعقاد مؤتمر "مصر المستقبل" لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 13 وحتى 15 مارس المقبل فى موعد يناسب العالم كله لضمان المشاركة العالمية القوية.

وأكد السيسي على اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع كوريا الجنوبية في عدد من المجالات أبرزها مجال الطاقة، ولاسيما الطاقة المتجددة، وكذا السكك الحديدية، وبناء السفن والصناعات المتقدمة وإعادة تدوير المخلفات، ولاسيما المخلفات الزراعية مثل قش الأرز، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما نوَّه السيسي إلى أهمية تشجيع السياحة الكورية الجنوبية إلى مصر في ضوء ما تتمتع به من مقومات هائلة في مجال السياحة.

وشدد السيسي على اهتمام مصر بإنشاء الجامعة الكورية، "لما يمكن أن يكون لها من دور فاعل لتأهيل وتدريب العمالة الفنية المصرية، وإكسابها المهارات اللازمة والمطلوبة في أسواق العمل".

تعليقات الفيسبوك