الإسكان: الانتهاء من تنفيذ الشبكة القومية للطرق نوفمبر المقبل

الجمعة 06-03-2015 PM 04:02
الإسكان: الانتهاء من تنفيذ الشبكة القومية للطرق نوفمبر المقبل

وزير الإسكان مصطفى مدبولي - صورة من الشروق.

كتب

قال مصطفى مدبولي وزير الإسكان اليوم الجمعة، إن الخطة القومية لشبكة الطرق التنموية، التي تتضمن 3 طرق تنفذها الوزارة، سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف مدبولي، في تصريحات خلال اجتماعه مع الجهاز المركزي للتعمير بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الخطة تسير بشكل منتظم وفقا للجدول التنفيذي الذي تم وضعه للمشروع، بواقع تنفيذ 10% كل شهر.

وتشمل الخطة القومية للطرق والتي تم الإعلان عنها العام الماضي تنفيذ 3400 كم، خلال عام بتكلفة إجمالية 34 مليار جنيه.

وقال وزير الإسكان إنه تم البدء في تنفيذ محور 30 يونيو (المحور التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس)، من اتجاه الإسماعيلية، بحيث يتم العمل في مسارين مرة واحدة، من بورسعيد والإسماعيلية، مضيفا أن المحور سيعد طريقا دوليا، بسبب ربط موانئ البحر المتوسط، كإسكندرية، ودمياط، وشرق التفريعة، بالطريق الدائري الإقليمي.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من 10 % من كل طريق شهريا، لتصل إلى نسبة 100 % خلال شهر نوفمبر المقبل، فيما عدا الطريق التبادلي الجديد سيتم الانتهاء منه شهر ديسمبر، بسبب البدء فيه منذ عدة أسابيع.

وأكد مدبولي توافر التمويل الخاص بالمشروع، مشيرا إلى أنه سيتم دعمه بموازنة جديدة بنهاية الشهر الجاري من وزارة التخطيط، مشددا على أهمية هذه الطرق للدولة ، لدعم مشروعاتها التنموية الجديدة.

كانت وزارة النقل قالت إن منظومة الطرق الجديدة "ستكون شبكة الشرايين الرئيسية للتواصل بين كافة المناطق والمدن الجديدة مع نظيرتها القديمة".

وتعاني مصر من سوء حالة قطاع كبير من شبكات الطرق، الأمر الذي ساهم في وصول معدل الوفيات جراء حوادث الطرق في مصر إلى 13.2 في المئة لكل مئة ألف شخص وفقا لآخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

تعليقات الفيسبوك