السعيد: كتلة الإسلاميين في البرلمان ستفصل الدستور على مقاسها والبشري رتب" الفخ "

الخميس 29-12-2011 PM 11:01
كتب

اتهم الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي الإسلاميين بالسعي لجر البلاد إلى الوراء وقال إن "مصرعربية غارزة في الطين وهناك قوى بتزقها للخلف" على حد وصفه، مؤكدا أن الإخوان والسلفيين يريدون أن يوصلونا بأسرع ما يمكن من الانتخابات إلى دولةالشريعة والحدود.

وأوضح السعيد - في مقابلة خاصة مع قناة العربية - أن هناك كتلة من الإسلاميين ستتكون في مجلس الشعب الجديد "ستحاول أن تفصل الدستور على مقاسها"، متهما المستشار طارق البشري"بترتيب الفخ".

وعتبر أن اختياره لرئاسة لجنة وضع الدستور "خطأ فادح ليس في حق المجلس العسكري أو في حقنا فقط ولكن في حق مصر" على حد تعبيره.

واعترف السعيد بأن سيطرة الإسلاميين على البرلمان أصبحت هاجسا لم يعد يخيف المصريين بل أيضا المجلس العسكري الذي اتهمه بارتكاب نفس أخطاء عبد الناصر مع الإخوان عندما أتى بـ"سليمان حافظ " الذي فصل له كل القوانين التي حبس بها الشعب.

واتهم المجلس العسكري بـ"تدليع" الإسلاميين بما في ذلك القتلة الذين خرجوا من السجن ليقابلوا بالورود والترحاب، مؤكدا أنه حذر المجلس من خطورة الإخوان قائلا" أول ما هتتخانقوا معاهم هيدفنوكم" حسب قوله.

وشكك في استطلاعات الرأي التي أكدت أنهم سيكتسحون الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنها استطلاعات غير علمية.

وقال" نؤيد وثيقة علي السلمي ولن نشارك في مليونية الغد.

وشدد السعيد على رفضه لكل مرشحي الرئاسة المطروحين وقال" ليس بينهم المرشح الحقيقي .. نحن في انتظار اللهو الخفي" ورفض أن يسميه.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سبب رفضه ترشيح نفسه هو اعتقاده بديكورية الانتخابات الرئاسية المقبلة قال" ليه لأ ؟!"

تعليقات الفيسبوك