والي: صرف المعاشات لـ 606.696 مواطن بقيمة إجمالية 552 مليون جنيه

الإثنين 01-02-2016 PM 09:16
والي: صرف المعاشات لـ 606.696 مواطن بقيمة إجمالية 552 مليون جنيه

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم صرف المعاشات لعدد 606.696 حالة بحلول الساعة الرابعة عصر اليوم الاثنين، رغم قرار بعض العاملين بالإضراب عن العمل.

وكان الآلاف من موظفي وزارة التضامن الاجتماعي بدأوا، اليوم الاثنين، إضرابهم عن العمل، الذي أعلنوا عنه منذ أول أمس السبت، حيث اتهمت "تنسيقية فبراير"، وهي حركة تضم الموظفين في التأمينات الاجتماعية، الوزيرة بالتعسف ضد العاملين في الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وعدم إقرار اللائحة الإدارية والمالية الخاصة بالهيئة، ومراقبة تحركاتهم من خلال مراقبة آرائهم الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت والي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن 238 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم من منافذ صندوق التأمين الاجتماعي و197 ألف حالة من ماكينات الصرف الآلي، و170.6 ألف حالة من منافذ البريد، بقيمة إجمالية قدرها 552 مليون جنيه.

وأضافت الوزيرة أن نسبة الحضور بمكاتب ومناطق صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص اليوم الأول بلغت حوالي 85%، وبصندوق العاملين بالقطاع الحكومي حوالي 78%.

وأكدت الوزيرة أن العاملين بالتأمينات الاجتماعية، ضربوا المثل في التفاني والانضباط في العمل، وأدت جميع مناطق ومكاتب التأمينات الاجتماعية أعمالها على أكمل وجه.

وأكدت الوزيرة على احترام كل وسائل التعبير عن الآراء بحرية وطريقة سلمية بما لا يتنافى مع تحقيق مصلحة الوطن و إنجاز العمل.

تعليقات الفيسبوك