جميلة في أبوالعلا: شعبنا يستحق السعادة.. وحمزاوى في الكوربة: فخور بالمنافسة مع المرشحين

الثلاثاء 03-01-2012 PM 10:44
كتب

قام الدكتور عمرو حمزاوى، المرشح على مقعد الفئات فى دائرة مصر الجديدة، بجولة انتخابية فى الكوربة، كما قامت جميلة إسماعيل، المرشحة فى دائرة قصر النيل بجولة في منطقة السلطان أبوالعلا. 

"صنعنا ثورة.. نستحق العدالة والسعادة" هى العبارة التى فضلت الإعلامية جميلة إسماعيل، المرشحة على مقعد الفئات فى دائرة قصر النيل أن تكون شعارا لحملتها الانتخابية. 

"لشعب بعد الثورة يستحق السعادة والعدالة في كل المجالات" هذا ما قالته جميلة التي تعتزم القيام بجولة أشبه بكرنفال للأطفال تبدأ من بولاق أبوالعلا وتمر بالسبتية وتنتهى بالمنيرة، وهذه الجولة بحسب جميلة تهدف لتعريف الأطفال بالسياسة من خلال مصطلحات بسيطة وسهلة. 

وفيما يتعلق بشعارها قالت جميلة لـ"الشروق"، "قد يستغرب البعض الربط بين العدالة والسعادة، ولكننى أقصد بالعدالة تطبيقها فى توزيع الدخول والأرزاق وفى تقديم الخدمات الصحية والتعليم والسكن". 

جميلة أضافت "شعارنا فيه طموح لفكرة تحقيق السعادة التى يستحقها الشعب بعد الثورة التى حققها عقب عقود من المعاناة في ظل العهد السابق"، والسعادة من وجهة نظرها ليست ترفا أو رفاهية بل هى اليوم من أهم المشاريع التى تسعى لتحقيقها الحكومات في الدول المتحضرة. 

وأضافت "أتمنى بعد سنوات من اليوم أن يتغير مفهوم الصحة في مصر من إنقاذ حياة الناس من الأوبئة إلى الاستمتاع بصحة جيدة دون معاناة أو ألم". 

وفى سياق متصل، وصف الدكتور عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية والمرشح على مقعد الفئات بدائرة مصر الجديدة تزايد أعداد المرشحين في انتخابات مجلسي الشعب والشورى بالمقارنة بالانتخابات السابقة بـ"الأمر الإيجابى الذى سيثرى العملية الانتخابية". 

جاء ذلك خلال جولته التى قام بها أمس في الكوربة ونادى هليوبوليس بمصر الجديدة، حيث أكد حمزاوى خلالها رفضه وثيقة المبادئ الدستورية، وتحدث عن مدى تأثر الانتخابات بالحالة الاقتصادية للبلاد قائلا "عدد كبير من البلدان لديه مشاكل اقتصادية، ولكن الشعب المصرى لديه وعى سياسى وهذا أهم شىء فى المرحلة القادمة وأكبر دليل أن هذا الشعب بظروفه الاقتصادية هو الذى قام بالثورة ولم يستسلم لظروفه". 

وخلال جولته أمس التقى حمزاوى بمختار عبدالفتاح، المرشح على مقعد الفئات بالدائرة، وقال إنه يفخر بالمنافسة الشريفة مع جميع منافسيه، مضيفا "أتمنى أن تكون دائرة مصر الجديدة نموذجا يحتذى به في المنافسة الشريفة".

تعليقات الفيسبوك