سموحة يخسر 1-صفر أمام أهلي طرابلس في أولى مبارياته القارية

الجمعة 13-02-2015 PM 06:39
سموحة يخسر 1-صفر أمام أهلي طرابلس في أولى مبارياته القارية

مباراة لنادي سموحة الرياضي- صورة من رويترز

كتب

خسر سموحة المصري 1-صفر خارج ملعبه أمام أهلي طرابلس الليبي اليوم الجمعة في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم في أول ظهور له على الاطلاق في بطولة قارية.

وأقيمت المباراة في تونس بسبب الوضع الأمني المتدهور في ليبيا وسجل محمد الغنودي - الذي سبق له اللعب في حرس الحدود منافس سموحة في مدينة الاسكندرية الساحلية - الهدف الوحيد لأهلي طرابلس من ركلة جزاء بعد اربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وترقى سموحة للدوري المصري الممتاز في 2011 فقط لكنه أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني على نحو مفاجيء عقب خسارته في مباراة فاصلة على اللقب أمام الأهلي أكثر أندية افريقيا نجاحا.

كما بلغ سموحة نهائي كأس مصر قبل هزيمته أمام الزمالك.

وقال عاطف حنفي مدير كرة القدم في سموحة "النتيجة مرضية خاصة أننا نعاني من غيابات عديدة بسبب اصابة أكثر من اربعة لاعبين بخلاف غياب علاء علي للتجنيد."

وأضاف في مقابلة تلفزيونية "قادرون على التأهل لدور 32 في مباراة الاياب بعد عودة واكتمال الفريق."

ورغم اللعب في تونس باستاد المنزة في تونس إلا أن أهلي طرابلس استفاد من دعم أكثر من ألفي مشجع أمام منافسه المصري.

ولم يظهر أهلي طرابلس أي علامات على افتقاده حساسية المباريات بسبب توقف النشاط الرياضي في ليبيا وسيطر على اللعب أمام سموحة الذي لعب بأسلوب شابه الحذر.

وضغط أهلي طرابلس مبكرا على سموحة لكنه مع ذلك فشل في صناعة فرص حقيقية بينما كانت الفرصة الأخطر للفريق المصري عندما اخترق لاعب الوسط ابراهيم عبد الخالق الدفاع ليصبح في موقف انفراد لكن تسديدته اصطدمت بقدم الحارس محمد نشنوش في الدقيقة 13.

وتصدى المهدي سليمان حارس سموحة لتسديدة إدوارد سادومبا لاعب أهلي طرابلس القادم من زيمبابوي ليحرمه من افتتاح التسجيل لكن الفريق الليبي توج سيطرته بركلة جزاء احتسبت على المدافع ياسر ابراهيم بسبب مخالفة ضد سادومبا.

ونفذ الغنودي ركلة الجزاء بنجاح وكاد سادومبا أن يضاعف النتيجة لكن الحارس سليمان تعامل مع محاولته ببراعة لينقذ فريقه قبل أن يهدر الغنودي فرصة أخرى من مسافة قريبة.

وقال علي الأسود المدير التنفيذي لأهلي طرابلس "نجحنا في تحقيق الفوز رغم أننا نعاني من عدم خوض مباريات منذ أكثر من ستة أشهر ولم نلعب أي مباراة رسمية بعكس سموحة."

وأضاف "أتمنى أن يحالفنا التوفيق في مباراة الاياب بالاسكندرية. ستكون مباراة العودة صعبة للغاية علينا."

وسيلتقي الفريقان في مباراة الاياب بالاسكندرية في نهاية فبراير شباط. 

تعليقات الفيسبوك