بروتوكول تعاون بين "ايتيدا" والمصرف المتحد بقيمة 150 مليون جنيه

الأربعاء 14-11-2012 PM 07:07
بروتوكول تعاون بين

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

كتب

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات"ايتيدا" اليوم بروتوكول تعاون مع المصرف المتحد يوفر بموجبه الأخير تمويلا بقيمة 150 مليون جنيه لمشروعات شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة.

وأفادت وكالة انباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء أن اتفاق التعاون بتوفير التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمسجلة بقاعدة بيانات الهيئة، ومساعدة الشركات الصغيرة علي الاندماج في كيانات أكبر وتمويل العمليات المرتبطة بتحقيق الاندماج.

وحسب الاتفاق، تتلقي الهيئة طلبات الشركات الراغبة في الحصول على التمويل واختيار الشركات المؤهلة لذلك، وتخطر البنك إذا ما كانت الشركة مسجلة في قاعدة بياناتها باعتباره شرطا أساسيا للحصول على قيمة القرض. وتقدر الفائدة المفروضة على هذه القروض بحوالى 5.5%.

وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لايتيدا إن ما يتم توقيعه من اتفاقات للشراكة مع المؤسسات البنكية هو امتداد لاتفاق وقع مع الصندوق الاجتماعي تم بعد الثورة مباشرة.   

وأوضح أن قيمة القرض قابلة للزيادة إذا ما انعكست طريقة توظيف هذه القروض بشكل صحي على زيادة عائدات البنك وتحسين حالة الاقتصاد بوجه عام.   

وقالت غادة والي، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إن الصندوق اتاح خلال الاتفاق مع ايتيدا مبلغ 27 مليون جنيه قروض خلال العام الماضي لـ 23 مشروع صغير ومتوسط.

تعليقات الفيسبوك