القوات المسلحة: نواصل أكبر عملية عسكرية في شمال سيناء وتدمير 118 "بؤرة للجماعات الإرهابية المسلحة"

الأحد 08-09-2013 PM 04:43
القوات المسلحة: نواصل أكبر عملية عسكرية في شمال سيناء وتدمير 118

جانب من الأسلحة والذخائر التي ضبطت مع مسلحين بشمال سيناء - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال بيان للقوات المسلحة المصرية إن المجموعات القتالية التابعة للجيش والأمن المركزي -مدعومة بغطاء جوي مكثف من الهليكوبتر المسلح- تواصل تنفيذ أكبر عملية أمنية في شمال سيناء لمهاجمة الأوكار والبؤر الإرهابية والقبض على العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون.

وأضاف البيان، الذي نشر بصفحة المتحدث العسكري على موقع "فيس بوك" منذ قليل، أن عناصر من الجيش والشرطة قامت بمداهمة وتدمير عدد 118 بؤرة للجماعات الإرهابية المسلحة، وتمكنت من تدمير 3 مخازن للأسلحة تضم كميات من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة والعبوات الشديدة الانفجار، كما تم تدمير 33 عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمتها هذه العناصر في مهاجمة الكمائن والنقاط الأمنية للجيش والشرطة في سيناء.

وقال إن هذه المداهمات أسفرت عن مقتل 9 من العناصر الإرهابية الخطرة بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات، وضبط 9 آخرين جاري عرضهم على الأجهزة الأمنية المختصة لمباشرة التحقيق معهم، فيما قامت القوات بفرض طوق أمني حول تلك القرى لمنع هروب العناصر الإرهابية.

وتمكنت القوات أيضا، حسب البيان، من ضبط عدد 4 مدفع هاون و27 قذيفة هاون، وصاروخ مضاد للطائرات و5 مقذوف RPG و4 قنبلة يدوية و2 بندقية آلية ورشاش ومئات الطلقات الخاصة بالبنادق الآلية والقناصة خلال عمليات التفتيش.

كما تم ضبط عدد 4 عبوة ناسفة شديدة الإنفجار و2 حزام ناسف و61 مفجر كهربائي ومجموعة من دوائر للنسف والتفجير بالزمن والضغط، وشرائح للتفجير عن بعد وأجهزة اتصالات وأجهزة حواسب بها معلومات عن النقاط الهامة والأماكن الحيوية بسيناء.

كانت القوات المسلحة أعلنت أمس أن عناصر الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الشرطة المدنية قامت بعملية مداهمة لمناطق (التومة - الظهير - الجورة - الزوارعة - الفتات - جريعة –المقضبة)، أسفرت عن مقتل 9 من العناصر "التكفيرية"، والقبض على 9 آخرين.

تعليقات الفيسبوك