السيسي يطالب بالحفاظ على وحدة الشعب اللبناني ودعم نسيجه الوطني

الأربعاء 17-06-2015 PM 06:44
السيسي يطالب بالحفاظ على وحدة الشعب اللبناني ودعم نسيجه الوطني

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، لتعزيز التعاون بين البلدين ومناقشة سبل مواجهة التحديات المفروضة على الدول العربية والأمن القومي العربي.

وقالت رئاسة الجمهورية، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن جلسة المباحثات الثنائية تلاها لقاء موسع بحضور وزير الكهرباء، والسفير المصري في لبنان، ومن الجانب اللبناني وزراء الزراعة، والطاقة والمياه، والسياحة، وسفير الجمهورية اللبنانية بالقاهرة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن السيسي شدد على أهمية الحفاظ على وحدة الشعب اللبناني ودعم نسيجه الوطني ودعم مؤسسات الدولة اللبنانية، لمواجهة الضغوط والتحديات المتعددة.

ويعيش لبنان حالة فراغ رئاسي منذ عام مضى، بعد أن انهى الرئيس اللبناني السابق العماد ميشال سليمان ولايته التي بدأها في 25 مايو 2008، وكان قد تولى منصبه عقب أزمة سياسية مماثلة أدت إلى فراغ رئاسي بعد انتهاء ولاية الرئيس الأسبق العماد إميل لحود استمرت نحو ستة أشهر.

وأشار رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، خلال جلسة المباحثات، إلى مخاطر تردي الأوضاع الأمنية في سوريا على لبنان خاصة وكل دول الجوار بشكل عام، خاصة في ظل تنامي أعداد اللاجئين السوريين ومحدودية المساعدات الدولية المقدمة لهم.

وطالب سلام بضرورة تكاتف الجهود الدولية وتحقيق التقارب في وجهات النظر إزاء النهج الذي يتعين اتباعه لتسوية الأزمة السورية بهدف إيجاد حل لها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن السيسي شدد على ضرورة تكاتف الدول العربية لحماية الأمن القومي العربي واستعادة الدول التي سقطت في براثن الإرهاب، مؤكدا أن القوة العربية المشتركة ستدافع ولا تعتدي، وستحقق التوازن المطلوب في المنطقة بما يحفظ مقدرات الدول العربية ويصون أمن شعوبها.

كما أكد الرئيس المصري على أهمية الحل السياسي والحفاظ على مؤسسات الدولة السورية من الانهيار، بما يساهم في الحفاظ على السلامة الإقليمية للدولة السورية ويحقق وحدة أراضيها وشعبها.

تعليقات الفيسبوك