السفير البريطاني: لندن والقاهرة أنجزتا خطة لإعادة حركة الطيران لشرم والتدابير تبدأ فورا

الإثنين 30-11-2015 PM 10:25
السفير البريطاني: لندن والقاهرة أنجزتا خطة لإعادة حركة الطيران لشرم والتدابير تبدأ فورا

جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر- صورة من أصوات مصرية

كتب

​​قال السفير البريطاني جون كاسن، اليوم الاثنين، إن لندن والقاهرة ​أ​نجزتا خطة ​العمل المشتركة التي سبق أن تم الاتفاق عليها لإعادة حركة الطيران بين لندن وشرم الشيخ.

كانت طائرة روسية تحطمت في سيناء يوم 31 أكتوبر الماضي بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

وأوضح كاسن، في بيان صحفي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه بعد لقائه بوزير السياحة هشام زعزوع، "إن هذه ​الخطة هي ​خطوة مهمة للأمام ومرحب بها​"، معتبرا أن "​تنفيذ التدابير ا​لتي تم الاتفاق عليها سيبدأ ​فورا"​.

وقال "إن الخطوات التالية​ هي أن يستمرالتنفيذ بتأكيد من الحكومتين حتى تتمكن ​الشركات السياحية ​البريطانية ​من اتخاذ​ القرارات اللازمة لاستعادة الرحلات ​إلى شرم الشيخ ​في أسرع وقت ممكن".

وشدد السفير على أن الحكومة البريطانية تريد أن تكون أول من يساعد في الوصول إلى حل لمشكلة وقف رحلات الطيران إلى شرم كما كانت أول من اتخذ تدابير وقائية، على حد قوله.

ولفت كاسن إلى أن الاتصالات بين حكومتي لندن والقاهرة لم تتوقف، معربا عن امتنانه للسلطات المصرية على تعاونها المستمر لاستعادة الرحلات.​ ​

تعليقات الفيسبوك