عمران: البورصة المصرية قادرة على تمويل مشروعات تنمية محور قناة السويس

الثلاثاء 28-07-2015 PM 02:27
عمران: البورصة المصرية قادرة على تمويل مشروعات تنمية محور قناة السويس

رئيس البورصة المصرية محمد عمران - رويترز.

كتب

قال محمد عمران، رئيس البورصة، إن سوق الأوراق المالية وفرت خلال السنوات العشر الأخيرة تمويلات بقيمة تزيد على 100 مليار جنيه للشركات من خلال الاكتتابات وزيادات رؤوس الأموال، تم ضخها في الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن البورصة المصرية قادرة على توفير مثل هذا التمويل من جديد للمشروعات القومية الكبرى ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، قال إن حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها لتنفيذ مشروع تنمية محور قناة السويس تصل إلى 100 مليار دولار.

وقال عمران إن القوانين الجديدة المنظمة للبورصة باتت تسمح حاليا بقيد المشروعات الكبرى والقومية وطرحها للاكتتاب لتوفير التمويل اللازم لتنفيذها سواء من خلال أسهم أو سندات.

وأوضح أن العام الماضي وحده وفرت البورصة تمويلا قارب الـ 10 مليارات جنيه، ومنذ مطلع هذا العام وفرت أيضا تمويلا يعادل هذا الرقم للشركات لضخها في مشروعاتها وتوسعاتها، مؤكدا على أهمية البورصة في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير التمويل غير المكلف الخالي من الفوائد للمشروعات.

ومن المقرر أن يتم افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس المقبل، والتي تعد أحد مكونات مشروعا طموحا لتنمية المنطقة والذي وضع مخططها العام شركة دار الهندسة.

تعليقات الفيسبوك