أسامة هيكل: الانتهاء من إعداد قائمة الجنزوري لخوض انتخابات البرلمان وإعلانها عقب فتح باب الترشح

الأحد 04-01-2015 PM 01:14
أسامة هيكل: الانتهاء من إعداد قائمة الجنزوري لخوض انتخابات البرلمان وإعلانها عقب فتح باب الترشح

رئيس الوزراء كمال الجنزوري - صورة من رويترز.

كتب

قال وزير الإعلام الأسبق، أسامة هيكل، إنه تم الانتهاء من إعداد القائمة الوطنية الموحدة، المعروفة إعلاميا باسم قائمة كمال الجنزوري، لخوض انتخابات مجلس النواب، وإنه سيتم الإعلان عنها عقب فتح باب الترشح.

وتضم قائمة الجنزوري، حسبما أعلن في وقت سابق، 42 حزبا و28 ائتلافا ثوريا وسياسيا، كما تضم عددا من الوزراء السابقين، وأساتذة جامعات، وعددا من الفقهاء الدستوريين، وبعض الشخصيات العامة حتى يستطيع تحقيق جبهة قوية داخل البرلمان.

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ديسمبر الماضي، على قانون تقسيم الدوائر لانتخاب مجلس النواب، آخر بنود خارطة طريق التي تم إعلانها عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

ولم يتم الآن حتى الآن الإعلان عن الجدول الزمني للانتخابات، وتعقد اللجنة العليا للانتخابات اجتماعات مع ممثلي وزارة العدل والدخلية والتنمية الإدارية للإتفاق على الشكل النهائي للانتخابات وعدد مراحل إجرائها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن هيكل قوله إن "الجنزوري ليس ضمن المرشحين داخل القائمة بناء على رغبته".

وشدد هيكل على أن اختيار الشخصيات داخل القائمة "تم وفق أسس ومعايير صارمة بغض النظر عن الأسماء والاتجاهات"، مشيرا إلى أنه "تمت مراعاة أن يكون المرشحون ممن يتمتعون بحسن السمعة والخبرة في المجالي العملي والتنفيذي".

تعليقات الفيسبوك