اللجنة الخماسية المكلفة بالتحقيق في مقتل الجندي تؤكد أن وفاته كانت نتيجة لاصطدامه بسيارة

الإثنين 13-05-2013 PM 07:09
اللجنة الخماسية المكلفة بالتحقيق في مقتل الجندي تؤكد أن وفاته كانت نتيجة لاصطدامه بسيارة

عضو التيار الشعبي محمد الجندي - صورة من صفحةالتيار الشعبي على فيس بوك

كتب

قال المستشار حمدي منصور، المحامي العام الأول لنيابات القاهرة، إن تقرير اللجنة الخماسية المشكلة في واقعة مقتل الناشط السياسي محمد الجندي ورد للنيابة العامة وأكد في نتيجته النهائية أن حادث الوفاة كان نتيجة الاصطدام بسيارة.

وأشار التقرير، حسب ما صرح منصور لـ "أصوات مصرية" اليوم، إلى أن الاصابات التي تعرض لها الجندي كانت نتيجة اصطدامه بسيارة وسقوطه على الأرض، مضيفا أن الإصابات حدثت وهو يرتدي كل ملابسه.

ولم يشر التقرير، حسب ما قاله المحامي العام الأول، إلى أن الجندي تعرض للعنف أو التعذيب أو تقييده أو صعقه بالكهرباء أو خلع ملابسه كما جاء على لسان أحد شهود العيان في التحقيق.

كانت مستشفى الهلال أعلنت يوم 4 فبراير الماضي عن وفاة الشاب نتيجة نزيف بالمخ، و‫أمرت نيابة قصر النيل بتشريح جثة الشاب محمد الجندي الذي اعتقلته قوات الشرطة يوم 27 يناير الماضي بمحيط ميدان التحرير، وتوفي نتيجة ما قال محاموه إنه تعذيب داخل معسكر الجبل الأحمر التابع للشرطة.

وكان الطبيب الشرعي علاء عبد الحليم، الذي قام بتشريح جثة الجندي، قال إن وفاته جاءت نتيجة حادث سيارة وليس بسبب تعذيبه من قبل رجال الأمن داخل معسكر الأمن المركزي بالجبل الأحمر وهو ما اتهم ناشطون الشرطة بارتكابه. ‬‬

و‫‫أمرت نيابة قصر النيل يوم 18 فبراير بإعادة تشريح جثه الناشط السياسي محـمد الجندي بناءآ على طلب محاميه.‬‬

وكان تقرير اللجنة الثلاثية، المشكلة من كبار الأطباء الشرعيين، انتهى إلى أن الإصابات التي لحقت بجثة الجندي من جراء الضرب والتعذيب، كما أنه تعرض للاعتداء بالضرب على رأسه ما أسفر عن إصابته بنزيف حاد في المخ أفقده الوعي وعلى إثره فارق الحياة.

تعليقات الفيسبوك