حبس عصام العريان لمدة 15 يوما احتياطيا بتهمة التحريض على القتل والعنف برابعة

الأربعاء 06-11-2013 PM 08:17
حبس عصام العريان لمدة 15 يوما احتياطيا بتهمة التحريض على القتل والعنف برابعة

عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أمرت نيابة مدينة نصر, مساء اليوم, بحبس عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة, لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات, بتهمة التحريض على القتل والشروع في القتل والتحريض على العنف في أحداث اعتصام رابعة العدوية.

كانت قوات الأمن ألقت القبض على عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في منطقة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، وبدأت محكمة استئناف القاهرة يوم 4 نوفمبر الماضي أولى جلسات محاكمة الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي وقياديين بجماعة الإخوان المسلمين من بينهم العريان بتهمة التحريض على قتل متظاهرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية".

وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق عصام العريان في هذه القضية, في أعقاب انتهاء مدة حبسه الاحتياطي على ذمة التحقيقات في شأن اتهامات في وقائع أخرى سبق وأن جرى التحقيق معه فيها بمعرفة نيابات الجيزة ومصر الجديدة وأمن الدولة العليا.

وقام فريق من محققي نيابة مدينة نصر, بالتوجه إلى سجن طره للتحقيق مع العريان, حيث أسندت إليه النيابة اتهامه بالتحريض على القتل والشروع في القتل والتعذيب بحق عدد من المواطنين, والتحريض على حرق مقر إحدى الشركات الحكومية.

وقامت النيابة بمواجهة العريان بالأدلة المطروحة ضده, والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن وما توصلت إليه التحقيقات التي تباشرها النيابة في الجرائم موضوع الاتهام, والتي أشارت إليه بأصابع الاتهام واشتراكه بطريق التحريض في ارتكاب جرائم العنف والتحريض على القتل التي جرت داخل محيط اعتصام رابعة.

تعليقات الفيسبوك