المجلس القومي للمرأة: دوريات أمنية مكثفة لمواجهة التحرش خلال العيد

الثلاثاء 06-08-2013 PM 03:38
المجلس القومي للمرأة: دوريات أمنية مكثفة لمواجهة التحرش خلال العيد

بوستر من صفحة "أوقفوا التحرش" على الفيسبوك.

كتب

قالت مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة إن المجلس يجري حاليا التنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لإرسال جميع الشكاوى والبلاغات الواردة للمجلس والخاصة بوقائع العنف ضد المرأة (الإتجار بالنساء، الإتجار بالأطفال، زواج القاصرات، الاعتدات الجنسية وغيرها) إلى وحدة مكافحة العنف بالقطاع.

وكانت وزارة الداخلية استحدثت هذه الوحدة مؤخرا حتى يتسنى لها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه قضايا العنف ضد النساء بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة.

وأشارت تلاوي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن ذلك يأتي في ضوء التعاون القائم بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لمواجهة جميع أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة.

ووصلت معدلات التحرش بالفتيات في الشوارع والميادين حسب إحصاءات المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى أكثر من 70% في الشوارع والميادين والأماكن العامة.

وقال اللواء حسين فكري مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان بأنه بناء على توصيات المجلس القومي للمرأة إنه سيتم تكثيف أعداد الدوريات الأمنية المتواجدة في الشوارع والأماكن المزدحمة في جميع أنحاء الجمهورية لمواجهة ظاهرة التحرش خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأوضح المجلس أن القطاع قام بتخصيص عدد من الأرقام لتلقي بلاغات السيدات في حالة تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف وهي (01126977222 -01126977333 - 01126977444).

كما يمكن للسيدات المعنفات التواصل مع وحدة مكافحة العنف بالقطاع من خلال البريد الإلكتروني.

تعليقات الفيسبوك