إصابة 4 مجندين في اشتباكات مع أهالي أثناء تنفيذ قرارات إزالة بـ"أبو قرقاص" في المنيا

الأربعاء 12-11-2014 PM 01:04
إصابة 4 مجندين في اشتباكات مع أهالي أثناء تنفيذ قرارات إزالة بـ

قوات الأمن تلقي القبض على أحد المشاركين في مسيرة إحياء ذكرى جيكا بعد فض المسيرة بخراطيم المياه 26 نوفمبر 2013- صورة من رويترز.

كتب

أعلن مدير أمن المنيا اللواء أسامة متولي، اليوم الأربعاء، إصابة 4 مجندين وتحطيم 2 لودر أثر اشتباكات مع أهالي إحدى عزب مركز أبو قرقاص بجنوب المنيا، احتجاجا على تنفيذ قرار إزالة البنايات المخالفة.

وقال متولي إن أهالي عزبة عزوز التابعة لمركز أبو قرقاص قاموا بقطع الطريق الزراعي والتعدي على القوة الأمنية، ما أدى إلى إطلاق قوات الشرطة قنابل غاز مسيل للدموع لفض التجمهر.

وكان مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي هشام نصر، بتجمهر نحو 70 شخص من الأهالي والتعدي على القوة الأمنية المكلفة بتأمين حملة تنفيذ قرارات الإزالة.

وأضاف اللواء أسامة متولي أن "الأهالي قاموا برشق قوات الأمن بالحجارة وقطع طريق مصر -أسوان الزراعي".

وقال إن قوات الأمن تمكنت من تأمين حملة تنفيذ قرارات الإزالة والسيطرة علي الأوضاع وإطلاق قنايل غاز مسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة 4 مجندين، وتحطيم زجاج 2 لودر تابعين للوحدة المحلية بأبوقرقاص.

وتقدر وزارة الزراعة المساحة التي تقام عليها المباني المخالفة بنحو ثلاثين ألف فدان كل عام خلال السنوات الثلاث الأخيرة مقابل عشرة آلاف فدان قبل الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام حسني مبارك في 2011.

ورغم أن ملايين المصريين في حاجة ماسة للمساكن فقد شرعت السلطات في إزالة الكثير من المباني المخالفة في الآونة الأخيرة.

تعليقات الفيسبوك