محافظ القاهرة: لا تغيير في أسعار تذاكر أوتوبيسات النقل العام وزيادة عددها لتلبية احتياجات المواطنين

الأحد 06-07-2014 PM 12:08
محافظ القاهرة: لا تغيير في أسعار تذاكر أوتوبيسات النقل العام وزيادة عددها لتلبية احتياجات المواطنين

أتوبيس نقل عام في القاهرة -رويترز

كتب

قال جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إنه لا زيادة في أسعار تذاكر أوتوبيسات هيئة النقل العام في نطاق القاهرة الكبرى.

كانت الحكومة فرضت منذ أمس زيادات كبيرة على أسعار الوقود. وزادت أسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي للسيارات بنسب تتراوح بين 40 و175 بالمئة. كما رفعت حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب أسعار الغاز الطبيعي لمصانع الأسمنت والحديد والصلب بين 30 و75 بالمئة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المحافظ أقر تعديلات في أجرة سيارات السرفيس في القاهرة بحيث يعكس ذلك الزيادة المتوقعة في تكاليف التشغيل بعد رفع السولار والبنزين.

وبحسب الوكالة، تراوحت الزيادة مابين 25 قرشا للخطوط التي تتراوح تعريفتها الحالية ما بين جنيه واحد وأقل من جنيهين، وزيادة قدرها 50 قرشا للخطوط التي تتراوح الأجرة بها الآن مابين 2 وأقل من 3 جنيهات، وزيادة قدرها 75 قرشا للرحلات التي تتراوح الآن ما بين ثلاثة إلي خمسة جنيهات .

وصرح المحافظ أن نسبة الزيادة في التعريفة تتراوح ما بين 15 ــ 20% لجميع الرحلات وأنه ستكون هناك مراقبة مستمرة للتأكد من الالتزام الدقيق بالتعريفة الجديدة .

وقرر محافظ القاهرة إدخال تعديلات على تعريفة سيارات الميكروباص بين القاهرة وباقى المحافظات تتضمن زيادة التعريفة بنسبة تتراوح ما بين 8 إلى 20 %

وصرح المحافظ أن الإدارة العامة لمرور القاهرة سوف تراقب التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بدقة .

وطالب المحافظ رئيس الهيئة بزيادة عدد الأتوبيسات العاملة إلى الحد الأقصى ووقف جميع الراحات والأجازات لسائقي الهيئة لتلبية احتياجات المواطنين.

تعليقات الفيسبوك