الرئيس مرسي يصدر قرارا جمهوريا بتعيين رئيسين بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا

الإثنين 20-05-2013 PM 03:00
الرئيس مرسي يصدر قرارا جمهوريا بتعيين رئيسين بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا

مبنى المحكمة الدستورية العليا - صورة من رويترز.

كتب

أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بتعيين اثنين من مستشاري هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا بوظيفة رئيس بهيئة المفوضين لدى المحكمة الدستورية العليا، وهما المستشار الدكتور طارق محمد عبد القادر والمستشار حسام فرحات أبو يوسف.

كانت الجمعية العامة للمحكمة الدستورية وافقت أمس على تعيين المستشار عدلى منصور النائب الأول لرئيس المحكمة رئيساً لها خلفاً للمستشار ماهر البحيرى الرئيس الحالي الذى تنتهى فترة رئاسته فى 30 يونيو المقبل لبلوغه السن القانونية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، حصل المستشار الدكتور طارق عبد القادر على ليسانس الحقوق عام 1996 بتقدير جيد جدا ثم حصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة عين شمس عام 1999 ثم حصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة القاهرة في يناير 2012 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

وعين المستشار عبد القادر معاونا للنيابة العامة عام 1997 وتدرج في المناصب القضائية بمجلس الدولة إلى أن شغل درجة مستشار مساعد ثم عين مستشارا مساعدا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا وتدرج بمناصبها إلى أن عين رئيسا بهيئة المفوضين.

وحصل المستشار الدكتور حسام فرحات أبو يوسف على ليسانس الحقوق عام 1994 بتقدير جيد جدا وحصل على درجة الدكتوراه في القانون الدستوري المقارن من جامعة القاهرة عام 2004 بتقدير امتياز.

وعين المستشار أبو يوسف مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة عام 1997 ثم مندوبا مساعدابمجلس الدولة في 1998 وتدرج في المناصب القضائية بمجلس الدولة إلى أن شغل درجة مستشار مساعد ثم عين مستشارا مساعدا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا وتدرج بمناصبها إلى أن عين رئيسا بهيئة المفوضين.

تعليقات الفيسبوك