"الجيش والشعب إيد واحدة".. هتافات المئات من مؤيدي شفيق أمام "الجندي المجهول"

السبت 23-06-2012 PM 05:33

أنصار أحمد شفيق يرفعون لافتات دعاية له - رويترز.

تجمع المئات من مؤيدي الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أمام نصب الجندي المجهول بمدينة نصر شرق القاهرة رافعين الأعلام المصرية ولافتات تأييد له وللمشير محمد حسين طنطاوي, رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مكتوب عليها:"مصر فوق الجميع"، وسط هتافات "الجيش والشعب إيد واحدة".

ردد المتظاهرون، الذين تسببت وقفتهم في تعطيل حركة المرور بشكل جزئي، هتافات: "تحيا مصر.. الجيش والشعب إيد واحدة..الشعب يريد أحمد شفيق، كما استنكر أحدهم إعلان الإخوان المسلمون تقدم مرشحهم بعد الفرز بأربع ساعات فقط.

من جهة أخرى، أكد الدكتور عفت السادات، رئيس حزب مصر القومى، أنه شارك في الوقفة التضامنية لدعم الدولة المدنية والتأكيد على الاحترام والتقدير للقوات المسلحة والقضاء المصري.

وقال السادات، في بيان صدر عن الحزب، إن الغرض من الوقفة توصيل رسالة للجميع مفادها أن هناك صوتًا آخر للمصريين لا يخرج من ميدان التحرير، ولا يستغل الشعارات الدينية للتصادم مع القوات المسلحة، مضيفًا: احترام القانون السبيل الوحيد لنا للتقدم.

وحذر من اندساس بعض مثيريّ الشغب بين المتظاهرين، مؤكدًا أنه ضد استخدام العنف أو الصدام مع مؤيدى الإخوان المسلمون، قائلاً: كلنا مصريون نحب الوطن حتى لو اختلفت طرق التعبير.

تعليقات الفيسبوك