فهمي يناقش مع ممثلين عن صباحي والسيسي تصورا لمستقبل السياسة الخارجية في الفترة المقبلة

الأحد 11-05-2014 PM 02:28
فهمي يناقش مع ممثلين عن صباحي والسيسي تصورا لمستقبل السياسة الخارجية في الفترة المقبلة

نبيل فهمي وزير الخارجية - رويترز

كتب

استعرض نبيل فهمي، وزير الخارجية، اليوم الأحد، مع ممثلين عن المرشحين الرئاسيين حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي، تصورا لمستقبل السياسة الخارجية المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته اليوم، إن الوزير التقي كلا من مستشار حملة المرشح السيسي للشؤون الخارجية، والمنسق الإعلامى لحملة صباحي، حيث سلمهما المذكرة التي أعدتها الوزارة بشأن أهم توجهات السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 30 يونيو وأبرز التحديات القائمة والبدائل المطروحة لمواجهتها.

وتناولت المذكرة أيضا ما تم إنجازه منذ الثورة وحتى الآن فيما يتعلق بإعادة التوزان للسياسة الخارجية المصرية دولياً واستعادة دورها الاستراتيجى فى محيطها العربى والصعيد الأفريقي.

وأضاف البيان أن فهمي قدم لممثلي المرشحين تصورا لمستقبل السياسة الخارجية المصرية خلال الفترة المقبلة وكيفية التعامل مع كل القضايا والموضوعات لاسيما تلك التى ترتبط ارتباطاً مباشراً بالأمن القومي المصري.

وقال البيان إن الهدف من هذه الخطوة هو أن "يكون أمام مرشحي الرئاسة بيانات وافية عن العلاقات الخارجية لإتخاذ وإقرار سياساتهما تجاه علاقات مصر الخارجية وفقاً للمصالح القومية للبلاد".

تعليقات الفيسبوك