النيابة تطلب تحريات الأمن الوطني والبحث الجنائي حول حادث كنيسة الوراق

الإثنين 21-10-2013 PM 04:54
النيابة تطلب تحريات الأمن الوطني والبحث الجنائي حول حادث كنيسة الوراق

الأقباط في مصر - تصوير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

كلف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية, إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني في وزارة الداخلية, بإجراء التحريات الأمنية اللازمة حول حادث إطلاق النيران على عدد من رواد كنيسة السيدة العذراء بمنطقة الوراق.

وارتفع عدد القتلى في حادث إطلاق النار مساء أمس على كنيسة العذراء بالوراق في الجيزة إلى أربعة قتلى بعد وفاة الطفلة مريم نبيل (12 عاما) متأثرة بجراحها، كما أسفر الحادث عن إصابة 18 شخصا آخرين.

وانتهى محققو النيابة العامة من إجراء المعاينة لمسرح الجريمة, وقاموا بمناظرة جثث القتلى الأربعة والتصريح بدفنها عقب تشريحها بمعرفة الطب الشرعي، وقام محققو النيابة أيضا بسؤال 10 من المصابين الذين يرقدون في المستشفيات جراء الحادث، ممن سمحت حالتهم الطبية بسؤالهم ومناقشتهم، حول ملابسات الحادث ومشاهداتهم له.

وأمرت النيابة بندب المعمل الجنائي, وقام بالفعل خبراء الأدلة الجنائية برفع آثار الحادث لتحليلها في حضور محققي النيابة العامة، وتم العثور خلال المعاينة على عدد من الأظرف الفارغة للطلقات النارية التي استخدمت في الحادث من جانب مرتكبيه، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر المصابون في أقوالهم أمام النيابة, إنهم كانوا متواجدين بالكنيسة لحضور مراسم حفل زفاف, وانهم لاحظوا أثناء تواجدهم أمام الكنيسة توقف دراجة نارية يستقلها شخصان في منتصف الطريق أمام مقر الكنيسة.

وأشار المصابون إلى أن الراكب الثاني للدراجة النارية, قام بصورة مفاجئة بإخراج سلاح آلي (رشاش) وأطلق النيران بكثافة على المتواجدين أمام باب الكنيسة, ثم أسرعا بالانطلاق باستخدام الدراجة ولاذا بالفرار دون أن يتمكن أحد من استيقافهما.

وأضاف المصابون أنهم لم يتعرفوا على هوية المتهمين اللذين ارتكبا الجريمة, ولم يتسن لهم تحديد ملامحهما أو أوصافهما أو أشكالهما, نظرا لوقوع الحادث بوتيرة متسارعة وحالة الذعر والفوضى التي تسبب فيها إطلاق الرصاص.

تعليقات الفيسبوك