وزير الأوقاف يحذر من استغلال مساجد الجامعات لنشر الفكر المتطرف

الأحد 27-09-2015 AM 08:26
وزير الأوقاف يحذر من استغلال مساجد الجامعات لنشر الفكر المتطرف

جامعة القاهرة 2008 - تصوير أسماء وجيه - رويترز

كتب

حذر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة اليوم الأحد من أي محاولة لاستغلال الساحة الجامعية لنشر الفكر المتطرف أو ترك مساجد الجامعات أو مصليات المدن الجامعية في أيدي العناصر الطلابية التي تنتمي إلى ما سماه "جماعات التشدد".

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي غدا الإثنين.

وشدد جمعة، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، من خطورة "محاولة الزج بالحرم الجامعي في أي لون من ألوان الدعاية الانتخابية لأي فصيل أو تيار سياسي أو ديني".

وطالب بالحسم والحزم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من يثبت تورطه في أي تخريب أو تدمير أو حرق أو إفساد أو محاولة استغلال الساحة الجامعية لنشر الفكر المتطرف، وقال "طالب العلم يبني ولا يهدم، ويعمر ولا يخرب .. وليس من الحكمة ولا من العقل الإبقاء على المخربين المفسدين الذين يثبت بدليل قاطع إجرامهم في حق وطنهم ومؤسساتهم التعليمية".

وكشف الوزير، على هامش رئاسته بعثة الحج الرسمية بمكة المكرمة حاليا، عن وضع خطة مشتركة عاجلة بالتعاون بين الأوقاف ووزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات تهدف إلى تنفيذ ندوات ولقاءات مع طلاب الجامعات والمدارس بكل المحافظات لتوضيح صحيح الدين الرافض للغلو ولمنع سيطرة أصحاب الفكر المتطرف على المساجد أو المصليات سواء بالجامعات أم بالمدن الجامعية.

تعليقات الفيسبوك