الداخلية: رفع حالة الاستعداد لتأمين المواطنين والمنشآت خلال العيد

الأحد 20-09-2015 PM 12:23
الداخلية: رفع حالة الاستعداد لتأمين المواطنين والمنشآت خلال العيد

رجل شرطة من قوات مكافحة الشغب أمام مقر وزارة الداخلية بالقاهرة - صورة من رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد إن وزارة الداخلية رفعت درجة الاستعداد وانتهت من مراجعة خطط تأمين احتفالات عيد الأضحى.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الأربعاء وتستمر حتى يوم الأحد.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني لم تسمه قوله إن خطة الوزارة ترتكز على عدة محاور أمنية ومرورية وانضباطية مع تكثيف الخدمات الأمنية ونشر قوات التدخل السريع فى جميع أنحاء الجمهورية لمواجهة جميع أشكال الجريمة أو الخروج على القانون لحماية المواطن وتعزيز الأمن في الشارع.

وأوضح أن الخطة الأمنية تشمل نشر الأكمنة الحدودية والتمركزات الأمنية لتعزيز التواجد الأمني الفعّال لحماية المواطنين والمنشآت العامة والتعامل الفوري والحاسم مع أي محاولات للاعتداء على تلك المنشآت.

وتابع أنه سيتم تكثيف انتشار الدوريات الأمنية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة العيد، خاصة الحدائق ودور السينما ومنطقة وسط القاهرة، لضبط الخارجين على القانون، والتصدي لجرائم التحرش الجنسي أو معاكسة الفتيات أو جرائم السرقات والنشل والنصب أو أي ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور وضعت خطة شاملة لمتابعة الحالة المرورية لحظة بلحظة لمنع التكدسات المرورية والانتظار الخاطيء والمخالفات.

تعليقات الفيسبوك