حازم أبو إسماعيل يتقدم رسميا بأوراق ترشحه للجنة الانتخابات الرئاسية

الجمعة 30-03-2012 PM 06:35
حازم أبو إسماعيل يتقدم رسميا بأوراق ترشحه للجنة الانتخابات الرئاسية

حازم صلاح أبو إسماعيل - صورة من رويترز.

كتب

قدم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل اليوم أوراق ترشحه رسميا إلى المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

وقدم أبو إسماعيل إلى اللجنة العليا ما يقرب من 150 ألف نموذج تأييد من محافظات الجمهورية إلى جانب 48 توقيعا من أعضاء البرلمان حسبما أفاد هاني حافظ المتحدث الإعلامي باسم حملة أبو إسماعيل.

ويشترط قانون انتخابات الرئاسة حصول المرشح الرئاسي على 30 ألف توكيل من المواطنين في 15 محافظة على الأقل أو 30 توقيعا من أعضاء مجلسي الشعب والشورى أو تأييد أحد الأحزاب الممثلة في البرلمان.

وأفاد مراسل أصوات مصري أنه فور وصول أبو إسماعيل إلى اللجنة حدث تدافع وتزاحم شديد من قبل مؤيديه مما أدى إلى تعطل الحركة المرورية أمام مقر اللجنة بمصر الجديدة وتدخل الشرطة العسكرية لحل الأزمة. وردد أنصاره عدد من الهتافات أبرزها: "الشعب يريد حازم أبو إسماعيل"، و"الصحافة فين.. الرئيس أهو"، وشهد مقر اللجنة إقبالا متزايدا من أنصار أبو اسماعيل.

وأبو إسماعيل هو المرشح الثالث الذي يقدم أوراقه إلى اللجنة كـ "مستقل" أي عن طريق التوكيلات حيث سبقه كل من عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح في حين قدم أربعة مرشحين بأوراق ترشحهم من قبل أحزاب سياسية ممثلة بالبرلمان وهم كل من النائب أبو العز الحريري مرشحا عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ومحمد فوزي عيسى عن حزب الجيل الديمقراطي وأحمد محمد عوض الصعيدي عن حزب مصر القومي وحسام خير الدين مرشحا عن حزب السلام الديمقراطي.

تعليقات الفيسبوك