الرئاسة: لقاءات السيسي في مالابو تركزت على التعاون من أجل التنمية

الجمعة 27-06-2014 AM 10:44
الرئاسة: لقاءات السيسي في مالابو تركزت على التعاون من أجل التنمية

الرئيس السيسي يلقي كلمة في القمة الأفريقية اليوم 26 يونيو 2014 -صورة من موقع الاتحاد الأفريقي

كتب

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة لقاءات على هامش مشاركته في أعمال الدورة العادية الـ23 المنعقدة حاليا في مدنة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن "بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة أكد خلال لقائه مع السيسي على استمرار الأمم المتحدة كشريك لمصر وستقوم بكل ما يلزم للحفاظ على هذه الشراكة".

وأضاف بدوي أن "بان أعرب عن تضامن الأمم المتحدة مع مصر في حربها ضد الإرهاب والتغلب على التحديات الأمنية".

وأوضح بدوي أن الرئيس السيسي قال إن "الأولوية في مصر الأن لتحقيق الاستقرار لتوفير حقوق الإنسان الأصلية والحق في العيش الكريم".

وتابع بدوي "شدد بان جي مون على أن الأمم المتحدة تساعد مصر وجهود الرئيس السيسي في هذا الصدد وتساءل الرئيس السيسي عن الاستثمارات الخاصة بالمجتمع الدولي التي تقدم للدول التي تواجه أوضاعا صعبة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة إنه قد تم توجيه الدعوة إلى مصر للمشاركة في قمة داكار الخاصة بالدول الفرانكفونية.

كانت أعمال الدورة 23 للقمة الأفريقية انطلقت ظهر اليوم في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وقال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم في كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية إن مصر ترحب بعودتها للاتحاد الإفريقي واستئناف عملها في أنشطة الاتحاد، وأعلن عن إنشاء وكالة مصرية للشراكة من أجل التنمية في افريقيا.

وكان مجلس السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي علّق -في يوليو الماضي- مشاركة مصر في جميع أنشطة الاتحاد لحين "استعادة النظام الدستوري"، بعد يومين من إعلان الجيش عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وقرر المجلس الأسبوع الماضي عودة مصر إلى ممارسة جميع أنشطتها في الاتحاد الأفريقي، وذلك بعد ساعات من أداء الحكومة الجديدة برئاسة إبراهيم محلب اليمين الدستورية.

تعليقات الفيسبوك