الاتحاد النوعي لنساء مصر ينظم مسيرة إلى ميدان التحرير فى "أربعاء الحسم "

الثلاثاء 02-07-2013 PM 03:05
الاتحاد النوعي لنساء مصر ينظم مسيرة إلى ميدان التحرير فى

مسيرة نسائية بالأكفان الى قصر الاتحادية-أصوات مصرية- تصوير احمد حامد

كتب

ينظم الاتحاد النوعى لنساء مصر، مسيرة نسائية إلى ميدان التحرير في الخامسة مساء غد الأربعاء، ليواكب الأحداث في ساعة الحسم.

أكدت الدكتورة هدى بدران، رئيسة الاتحاد، أن الأعداد الغفيرة التي نزلت إلى ميادين مصر والتي قدرتها الدوائر الدولية بـ٣٠ مليون نسمة، كأكبر تظاهرة في التاريخ، ساهمت فيها المرأة المصرية بأعداد تقترب من النصف فعكست بها حضارة وحلم الفراعنة بتوحيد البلاد من جديد، وحيا الاتحاد عضواته اللائي خرجن بأعداد كبيرة في كل محافظات مصر.

وأشادت بشجاعة الشابات المصريات اللائي تحدين الخوف والمخاطر وترهيبهن بقصص الاغتصاب بالميدان ما بين الجمعة والأحد، وتحدين الوضع الراهن من أجل صناعة مستقبل أفضل لهن وأزواجهن وأبنائهن.

كما أعلن الاتحاد تأييده الكامل لبيان القيادة العامة للقوات المسلحة، مؤكدا أنه حقق الطمأنينة في قلوب المصريين من ان أعلام القوات المسلحة وأفرادها البواسل يحمون الشعب المصري.

وأعلن الاتحاد النوعى فى بيان صحفى صدر اليوم الثلاثاء، عن مشاعر الإكبار والتحية لنساء مصر اللائي شاركن في كتائب التغيير و النصر في كل ميادين مصر، رغم تصريحات قبيل ٣٠ يونيو هدفت إلى إرهاب وترويع المرأة المصرية من النزول الى الشارع حتى لا تكون العنصر والقوة الكبيرة التي وقفت متساوية مع الرجل في الثورة مطالبة بالتحول إلى مصر الكبيرة وعصرية تتمتع بالحريات والمساواة من حيث العرق والدين والجنس.

وأشار الاتحاد إلى أنه يعتبر شهر يونيو شهراً تاريخياً فقد تأسس الاتحاد في 4 يونيو 2011 و صدر عنه وثيقة المرأة المصرية – النساء شريكات في الثورة – كما شهد الثورة المصرية الثانية في 30 يونيو 2013 و استكملت بدور نساء مصر التاريخي.

تعليقات الفيسبوك