النادي الأهلي يعلن رسميا رفضه خوض مباراة القمة على استاد الجونة

السبت 18-07-2015 PM 11:50
النادي الأهلي يعلن رسميا رفضه خوض مباراة القمة على استاد الجونة

صورة للقاء سابق للأهلي والزمالك - رويترز

كتب

أصدر النادي الأهلي، مساء اليوم السبت، بيانا استعرض فيه أسباب رفضة اللعب على ستاد الجونة أمام الزمالك في مباراة القمة المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل 21 يوليو.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن، الخميس الماضي، إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك باستاد الجونة الساعة الرابعة والنصف عصرا وبدون جمهور.

وقال النادي، في البيان الذي نشر عبر موقعه الرسمي، إن "مجلس الإدارة يعلن تمسكه بحقه في عدم إقامة مباراته في الجولة الـ37 من مسابقة الدوري على ستاد الجونة، والمقرر إقامتها الثلاثاء 21 يوليو الجاري، في ظل إصرار اتحاد الكرة على عدم اتباع اللوائح بحيادية مع النادي بشكل يضر بمصالحه وجماهيره العظيمة".

وأضاف أن قبول إقامة المباراة في بالجونة يعد "ضرراً بالغاً بمصلحة الفريق" للأسباب التالية:

أولاً: الأهلي الفريق الوحيد الذي لعب مباراتيه مع الإسماعيلي والمصري خارج أرضه، وتحمّل هذا الأمر من منطلق مسؤوليته في إقامة المسابقة بنظام المجموعة الواحدة، وهو أمر لم يكن سيحدث لولا أن إدارة النادي غلّبت مصلحة الكرة المصرية على المصلحة الخاصة.

ثانيا: الأهلي لن يقبل التهاون في حقوقه، خاصة أن أرضية ملعب الجونة سيئة، إضافة إلى إقامة المباراة عصراً، حيث درجة الحراراة المرتفعة، ما قد يعرّض لاعبي الفريق للإرهاق والإصابة قبل ثلاثة أيام من مباراة النجم الساحلي في بطولة الكونفدرالية، والتي يخوضها الفريق ممثلاً لمصر، مدافعاً عن لقبه، الذي حصل عليه لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية، العام الماضي.

ثالثا: إن إقامة اللقاء في ملعب الجونة يعد إخلالاً بمبدأ تكافؤ الفرص، وبلائحة المسابقة، التي تنص على أن لكل فريق ملعبين: أساسي واحتياطي، وهما، بالنسبة للأهلي، ستاد القاهرة، وستاد الدفاع الجوي، وتجاوز الفريق عن هذا الحق في مباراتي المصري والإسماعيلي، لظروف خاصة وقهرية، وتجاوز ثانية، ورضي أن يكون ملعب بتروسبورت هو ملعب الأهلي في باقي مبارياته بالدوري، حفاظا على استقرار المسابقة، وتقديرا للظروف، وحيث إن المباراة الأولى أقيمت على ملعب الفريق المنافس في القاهرة، فإن تمسك الأهلي بعدم اللعب في الجونة يعد حقاً أصيلا له، لا خلاف لائحيا عليه، تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

رابعا: ولأن إدارة الأهلي منذ بداية الموسم حريصة على إنجاح المسابقة، فإنها أيضاً لم تتعنت في هذه المباراة، رغم حقها الأصيل في إقامتها بالقاهرة، وعرضت إقامتها على ستاد السويس، وهو نفسه الذي سيستضيف مباراة الأهلي الأفريقية السبت القادم، وعرضت أيضاً، تقديراً للظروف، إقامة اللقاء على ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ، الذي تتوفر له أرضية جيدة، وظروف أفضل.

ويعد ملعب الجونة هو المنقذ لعدد كبير من المباريات الدولية للأندية المصرية والمنتخبات، وذلك بعد منع جماهير الكرة من دخول المدرجات في أعقاب مقتل 72 مشجعا من جمهور النادي الأهلي فيما عرف إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد" في فبراير عام 2012.

وحاولت الأندية عودة الجماهير إلى المدرجات. ووافقت الداخلية على عودة الجمهور لأول مرة منذ 3 سنوات في النصف الثاني من دوري الموسم الحالي، لكن وفاة نحو 17 مشجعا من جمهور نادي الزمالك أمام ملعب الدفاع الجوي عجّلت من العودة إلى المدرجات الخاوية.

تعليقات الفيسبوك