تحالف دعم الشرعية يدعو للتظاهر غدا تحت شعار "الشعب يدافع عن رئيسه"

الثلاثاء 07-01-2014 AM 08:23
تحالف دعم الشرعية يدعو للتظاهر غدا تحت شعار

شعار التحالف الوطني لدعم الشرعية - صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس السابق محمد مرسي، أنصاره للاحتشاد غدا أثناء الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي تحت شعار "الشعب يدافع عن رئيسه" في مكان محاكمته.

وقال التحالف، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، إن المظاهرات ستكون "لرفض مهزلة القرن (محاكمة مرسي) ولدعم صمود الرئيس في مليونية مهيبة غير مسبوقة في أرجاء الوطن وبالحضور في مكان المحاكمة".

وطالب التحالف ممن وصفهم بـ"الأحرار بالخارج" بالانتفاض في ذات الوقت ليعلنوا مقاطعتهم للاستفتاء الباطل على الوثيقة السوداء، على حد وصفه.

وتابع "الشرعية الدستورية ملك للشعب ولا يمتلك أحد التفريط فيها، كما أننا لن نسمح بأن يكون موقع الرئيس المختطف كعكة يتصارع عليها الانقلابيون السفاحون، وأن جميع أهداف وأبناء ثورة 25 يناير صوب أعيننا ولن نفرط فيها".

ودأب التحالف الوطني لدعم الشرعية -الداعم لجماعة الإخوان- على دعوة أنصاره للتظاهر بصفة شبه يومية منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في يوليو الماضي.

وقتل 17 شخصا يوم الجمعة الماضية في اشتباكات عنيفة اندلعت بين أنصار جماعة الإخوان وبين قوات الأمن على خلفية تظاهر أنصار الجماعة.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة الثانية لمحاكمة مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان غدا، الأربعاء، بتهمة الاشتراك في قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية في ديسمبر 2012.

تعليقات الفيسبوك