منصور: إقرار الدستور لم يكن غاية ولكن وسيلة لاتخاذ خطوات على الطريق الصحيح

الأحد 19-01-2014 PM 08:52
منصور: إقرار الدستور لم يكن غاية ولكن وسيلة لاتخاذ خطوات على الطريق الصحيح

الرئيس عدلي منصور - صورة من التلفزيون

كتب

قال الرئيس عدلي منصور إن إقرار الدستور لم يكن غاية فقط، ولكنه وسيلة لاتخاذ خطوات على الطريق الصحيح.

وأضاف منصور، في كلمة وجهها للشعب المصري اليوم بمناسبة إقرار الدستور الجديد وبثها التلفزيون المصري، أن الشعب المصري شهد خلال يومي 14 و15 يناير الجاري "يومين عظيمين من أيام مجده ونضاله ومسيرة عمله، ضرب فيه المواطن المصري مثالا نموذجيا في الوعي السياسي وتدبير المسئولية بعد أن منح دستور مصر شرعيته".

كانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت أمس الموافقة على الدستور الجديد بنسبة 98.1%، بمشاركة 20.5 مليون ناخب، بينما انتقدت منظمات دولية مستقلة -شاركت في مراقبة الاستفتاء على الدستور- المناخ الذي أجري فيه وما سمته تعرض منظمي حملات لرفضه للقمع، وقاطع الاستفتاء أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال الرئيس منصور إن إقرار الدستور كان خطوة الأولى في مسيرة مصر نحو المستقبل ونحو "بناء تشريعي ديمقراطي يحيل نصوص هذا الدستور ومواده إلى قوانين ملزمة قابلة للتطبيق ومكسبة للحقوق والحريات".

وأضاف "لقد وضعنا بإقرار الدستور الجديد أولى لبنات مصر المستقبل لنبي وطنا يكرس الحرية والديمقراطية ويتخذ من الحق والعدل منهجا للعمل والحياة ويحفظ لكل إنسان حقه في العيش والحرية والكرامة الإنسانية".

وقال منصور "إن مفهوم الثورة مفهوم متكامل لم يقف يوما عند حد التخلص من الظلم أو دفع القهر وتغيير الواقع السيئ، وإنما يمتد ليشمل استكمال البناء وتحويل آمال وطموحات الشعوب إلى واقع ملموس".

ووجه الرئيس عدلي منصور تحية للنساء المصريات، وقال "لقد ضربن مثالا رائعا وأضحين رمزا للوعي السياسي الذي بدأ بمشاركتهن الفاعلة في إشعال جذور ثورتي 25 يناير و30 يونيو وتجسد في اصطفافهن أمام لجان الاقتراع".

وأشاد بدور الشباب، قائلا "كنتم وقود ثورتين شعبيتين وأدركتم حجم التحديات وكنتم على قدر المسئولية.. أنتم مقبلون على مرحلة البناء والتمكين.. كونوا على ثقة في أن غرسكم الطيب سيخرج نباته طيبا".

وداعا الشباب بأن يستكملوا المسيرة وأن ينخرطوا في الحياة السياسية "بمفهومها الواعي من خلال إثراء العمل الحزبي في ظل الحريات التي باتت مكفولة:".

تعليقات الفيسبوك